صحة دبي تعتمد نظاما عالميا لبرامج التعليم المهني المستمر

صحة دبي تنجز نظاما عالميا من 4 مراحل لاعتماد برامج التعليم المهني المستمر - الصورة من وام
صحة دبي تنجز نظاما عالميا من 4 مراحل لاعتماد برامج التعليم المهني المستمر - الصورة من وام

إنجاز جديد تضمه هيئة الصحة بدبي لتاريخها وذلك عقب إعلانها الإنتهاء من مشروع تطوير نظام عالمي لاعتماد برامج التطور المهني المستمر المكون من 4 مراحل، جاءت تلك الخطوة بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر، والتي تهدف لتكون المؤسسة الصحية الأولى على مستوى الدولة تنجح في الإنتهاء من هذا المشروع لتعزيز جودة برامج التدريب الطبي للمهنين في دبي.

ومن جانبه، أشار "عوض صغير الكتبي"، مدير عام هيئة الصحة بدبي، إلى أهمية المشروع في محاكاة رؤية واستراتيجية الهيئة بشكل يدعم تعزيز شراكاتها مع الهيئات والمؤسسات العالمية المختلفة لمواكبة الأحداث المتنامية في القطاع الصحي، مؤكدا على اهتمام الهيئة باعتماد أفضل الممارسات الدولية التي تستهدف جودة الخدمات الصحية المقدمة.

وجاءت فرصة الشراكة مع مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر، كونه أحد أهم هيئات الاعتماد الدولية الرائدة، التي تهدف إلى تحسين أداء الأطباء ورعاية المرضى عبر وضع المعايير الدولية مع المعتمدين والشركاء على مستوى العالم.

وأعربت الدكتورة وديعة محمد شريف، مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث بهيئة الصحة بدبي، عن سعادتها وفخرها بإنجاز هذا المشروع بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر، والذي بدوره يستهدف جودة التدريب وتحديث المهارات والمعارف المهنية لممارسي الرعاية الصحية.

مراحل مشروع التطوير المهني المستمر

وتابعت "وديعة" مؤكدة على أن التعاون مع المنظمات الدولية بدوره يعزز من جودة ومعايير اعتماد برامج التطوير المهني المستمر، من أجل مستقبل صحي للأجيال القادمة، وأوضحت مجهود الهيئة في إنجاز المراحل الـ4 للمشروع والتي تمثلت في الآتي:

- مراجعة وتقييم فعالية اعتماد هيئة الصحة بدبي لبرامج التطوير المهني المستمر.

- رسم خارطة الطريق عبر تقديم التوصيات لمعايير الاعتماد التي تلبي التوقعات الوطنية والدولية، بشكل يدعم إعادة تطوير هذه المعايير لتتناسب مع احتياجات الأطباء الإماراتيين.

- تقييم إدارة القدرات والكفاءات لتحديد قدرة نظام الرعاية الصحية على تلبية توقعات متطلبات الاعتماد الجديدة وقدرتها على تشغيل أنشطة التعليم المستمر المحلية.

- رسم خارطة طريق تستهدف إدارة القدرات التدريبية والكفاءات لموظفي هيئة الاعتماد المتطوعين.

على الجانب الآخر، أعرب جراهام مكماهون، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر، عن سعادته بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، مشيرا إلى دور تلك الشراكة في تحقيق رؤية تعاونية بين الطرفين وتقديم التعليم الفعال الذي يوفر الرعاية المرغوبة للمرضى.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".