التأمينات الاجتماعية السعودية تكشف عن آلية وخطوات إضافة مشرف لملف المنشأة

 التأمينات الاجتماعية السعودية تكشف عن آلية وخطوات إضافة مشرف لملف المنشأة
التأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن آلية وخطوات إضافة مشرف من خلال الدخول على ملف المنشأة.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنه يمكن للمستفيد تغيير أو إضافة مشرف من خلال الدخول على ملف المنشأة، من خلال اتباع عدد من الخطوات السهلة والميسرة.

وجاءت تلك الخطوات كالتالي:

- الدخول على حساب المنشأة عبر تأميناتي أعمال.

- اختيار المنشأة المطلوبة من القائمة الرئيسية.

- ثم اختيار "إدارة مشرفي المنشأة".

جاء ذلك في رد من المؤسسة، عبر حساب العناية بالعملاء على سؤال مغرد قال فيه: ما هي إجراءات تفويض موظف الموارد البشرية في الشركة لموقع التأمينات بحيث تصله رساله بجواله برمز أو الكود للدخول للموقع؟.

آلية الاطلاع على العقود الموثقة

وفي وقت سابق، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن آلية الاطلاع على العقود الموثقة عن طريق أيقونة التسلسل الزمني للاشتراكات.

وقالت التأمينات، عبر حساب "العناية بالعملاء" التابع لها على موقع "تويتر"، إنه يمكن التسجيل والدخول من حساب المستفيد في التأمينات "أون لاين" أو تطبيق "تأميناتي" والاطلاع على العقود الموثقة عن طريق أيقونة "التسلسل الزمني للاشتراكات"، مشيرةً، إلى أنه يمكن التسجيل في الخدمة من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/2y5Ru9K

منصة "تأميناتي أعمال"

وتعد منصة "تأميناتي أعمال" أحدث منصات المؤسسة الرقمية التي تهدف إلى أتمتة جميع إجراءات أصحاب العمل وتقديم خدماتها الرقمية بقالب جديد متطور وسهل، مما يحقق المرونة واختصار دورة العمل.

صرف مستحقات المتوفى

كما أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مؤخراً، الخطوات المطلوبة لصرف مستحقات المتوفى، وهو ما يمكن إجراؤه إلكترونياً، بحيث يصل المعاش إلى المستحقين من الورثة الشرعيين.

خطوات صرف مستحقات المتوفى:

- التقدم بطلب الصرف إلكترونيًا من خلال الرابط.

- اختيار نوع المستخدم: متقاعد/ وريث / عائلة سجين.

- اختيار نوع الطلب "صرف التعويضات المتعلقة بوفاة مشترك".

- إكمال البيانات المطلوبة.

وجاء ما سبق، خلال رد حساب التأمينات الاجتماعية عبر "تويتر"، على استفسار من أحد المواطنين، مفاده، المتوفى متقاعد من قبل الوفاة من زمان، إحنا دايمًا نتابع مع التأمينات الاجتماعية علي مستحقاتنا.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"