صندوق التنمية السياحي يحصل على الجائزة الفضية من منظمة "ستيفي" العالمية

صندوق التنمية السياحي - الصورة من "واس"
صندوق التنمية السياحي - الصورة من "واس"

أعلن صندوق التنمية السياحي بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، عن حصوله على الجائزة الفضية من منظمة "ستيفي" العالمية، في فئة الابتكار في إدارة وتخطيط وتنفيذ التكنولوجيا.

صندوق التنمية السياحي يفوز بجائزة منظمة "ستيفي" العالمية

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق التنمية السياحي ساهم في تقديم حلول البنية التحتية السحابية، وتطوير خدمات القطاع السياحي، إلى جانب تمكين رقمنة القطاع السياحي.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي الفاخري، عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن فخره بتحقيق صندوق التنمية السياحي جائزة منظمة "ستيفي" العالمية، قائلاً: "فخورين بتحقيق صندوق التنمية السياحي جائزة منظمة "ستيفي" العالمية، متطلعين من خلال هذا الإنجاز استمرار نجاحات بيئة عمل تمتاز بالابتكار في إدارة وتنفيذ وتخطيط التكنولوجيا، مما سينعكس إيجابًا على خدمة أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة وتحقيق أهداف رؤية 2030".

يذكر أن جوائز منظمة "ستيفي" العالمية، تعد جوائز تقديرية لتكريم أفضل الممارسات والإنجازات والإسهامات الإيجابية للمنظمات.

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية السياحي كان قد أعلن، خلال يوليو الماضي، عن تثبيت تطبيقات البنية التحتية السحابية بالتعاون مع شركة Oracle، وذلك لدعم أهدافه لتنمية القطاع السياحي، وتمكين المستثمرين من الاستفادة من الفرص الواعدة في القطاع السياحي.

ويسعى صندوق التنمية السياحي من خلال تنفيذ استراتيجية "الحوسبة السحابية أولاً" لتعزيز تكامل البيانات وتوحيد عملياته الأساسية وزيادة الإنتاجية إلى جانب تقليل التكاليف، والتواصل بسلاسة مع جميع الأطراف من مستثمرين وممولين وهيئات حكومية، وستسهم الحلول والتطبيقات السحابية الجديدة أيضًا في تبسيط عمليات الصندوق وترسيخ مكانته كالممكّن الرئيس للمستثمر في قطاع السياحة الواعد بالسعودية.

ووفقًا للصندوق، فإن هذا التعاون سيقدم مجموعة كاملة من حلول البنية التحتية السحابية من "Oracle" وتطبيقات Oracle Fusion Cloud، والتي ستسهم بدورها في تعزيز خدمات الصندوق للشركات التي تروج للسياحة في السعودية.

صندوق التنمية السياحي

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التنمية السياحي أنشئ، في يونيو 2020، برأسمال تمويلي يبلغ 4 مليارات دولار، ويهدف الصندوق لتسهيل دخول المستثمرين المحليين والدوليين في استثمارات قطاع السياحة الواعد عبر كافة مجالات السياحة في مناطق المملكة المختلفة وفق الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتتمثل رؤية الصندوق في "المساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة من خلال تشجيع القطاع الخاص على الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات السياحية مع اتباع نهج تمويلي مستدام يحافظ على رأس مال الصندوق". وهناك 4 أهداف رئيسية للصندوق تتمثل في الآتي:

- دعم مختلف مجالات السياحة: تمويل المشاريع التي تخدم المناطق الأقل نموًا في مختلف مجالات السياحة (الأصول والخدمات).

- تطوير الاقتصاد ويشمل تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة مفضلة للسياح، وضمان مساهمة جميع الاستثمارات في تعزيز التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

- دعم مستثمري القطاع الخاص من خلال توفير خيارات تمويل ملائمة، تقديم الاستشارات والخدمات الداعمة، وتقليل المخاطر وتعزيز مزايا الاستثمار السياحي.

- استدامة رأس مال الصندوق من خلال التركيز على استدامة رأس مال الصندوق على المدى الطويل، وإعادة ضخ العوائد في القطاع لتعزيز الأثر الاقتصادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"