الثوم لتطويل الشعر: كيف يعمل؟

الثوم لتطويل الشعر
الثوم لتطويل الشعر
خلطات الثوم للشعر
خلطات الثوم للشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
الثوم لتطويل الشعر
خلطات الثوم للشعر
تطويل الشعر
3 صور

كيف يعمل الثوم على تطويل الشعر؟ يحدث تساقط الشعر وترققه عادة بسبب نقص في الجسم ، فكيف يمكن للثوم تعويض ذلك؟ نعلم أن الثوم في طلاء الأظافر يعمل على تقوية الأظافر، ولكن ما الذي يمكن أن يفعله لشعرك وكيف يعمل بالضبط؟ نحن هنا للإجابة على كل هذه الأسئلة والمزيد! استمري في القراءة لمعرفة كيفية استخدامه؟
الثوم للشعر
كما نعلم بالفعل، الثوم جزء أساسي من معظم الأطباق ومعظم الثقافات وهو من أكثر الخضروات استخداماً في العالم. لكن هل تعلمين أنه في العديد من الثقافات، ولآلاف السنين، تم استخدام الثوم كعنصر طبي؟ يشتهر الثوم بخصائصه القوية كمطهر ومضاد للميكروبات، ويمكنه علاج عدد من الأمراض، بما في ذلك - كما خمنت - تساقط الشعر!
فوائد الثوم للشعر
مضادات الميكروبات:
تساعد خصائص الثوم المضادة للميكروبات في قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في مشاكل فروة الرأس، وبالتالي إعاقة النمو.
غني بفيتامين ج: يوجد فيتامين ج في الثوم، وعلى هذا النحو، يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يحفز نمو الشعر.
غني بالسيلينيوم: كما ذكرنا أعلاه، الثوم غني بالسيلينيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية. وهذا بدوره يساعد في علاج تساقط الشعر وترققه.
ينظف الشعر: الثوم يساعد على تطهير الشعر وفروة الرأس، مما يعني أن هناك فرصة أكبر لنمو الشعر لأنه يفتح المسام.
يعالج قشرة الرأس: للثوم خصائص لا تساعد في نمو الشعر فحسب، بل يمكنها أيضاً إيقاف قشرة الرأس في مساراتها!

وصفات طبيعية من الثوم للشعر

 

خلطات الثوم للشعر

 


قناع الثوم والعسل لنمو الشعر
هذا المزيج من الثوم مع العسل هو حقاً قوة لمكافحة الميكروبات والفطريات. إنه رائع بشكل خاص للواتي يعانين من مشاكل فروة الرأس، ويمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر عند استخدامه بشكل منتظم.
أضيفي بضع فصوص من الثوم وملعقة صغيرة من العسل. اهرسيها حتى تصبح عجينة.ضعيه على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفيه واتبعيه بشامبو وبلسم طبيعي. استخدميه 2-3 مرات في الأسبوع لعدة أشهر.
زيت جوز الهند والثوم
قناع الشعر بزيت جوز الهند والثوم مثالي لمن لديهن شعر جاف، حيث أن زيت جوز الهند يرطب بلطف ويرطب فروة الرأس الجافة، بينما يعزز الثوم النمو والصحة.
أحضري بضع فصوص من الثوم واهرسها جيداً. أضيفي القليل من زيت جوز الهند لعمل عجينة. يوضع على فروة الرأس والشعر ويدلك بلطف لعدة دقائق. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه واتبعيه بشامبو وبلسم طبيعي. استخدميه 2-3 مرات في الأسبوع لعدة أشهر.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد القرفة في تطويل الشعر ومحاربة القشرة