الجوازات السعودية توضح الخطوات والمستندات اللازمة لنقل عامل منزلي إلى مؤسسة

المديرية العامة للجوازات
المديرية العامة للجوازات

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس، الخطوات والمستندات اللازمة لنقل عامل منزلي إلى مؤسسة.

الخطوات والمستندات اللازمة لنقل عامل منزلي إلى مؤسسة

وردت المديرية العامة للجوازات على تساؤل من أحد المتابعين بشأن "تم طلب مراجعة الجوازات لنقل عامل منزلي إلى مؤسسة، فما هي المستندات المطلوبة عند مراجعة الجوازات؟"، حيث أشارت إلى أن الإجراء يتطلب حجز موعد، ومراجعة صاحب العمل مع إحضار (الهوية الوطنية - جواز سفر المقيم - هوية مقيم).

وذكرت المديرية العامة للجوازات أن المستندات المطلوبة تشمل الهوية الوطنية، جواز سفر المقيم، هوية مقيم.

وردًا على تساؤل بشان "ما هو المطلوب لتحديث صورتي في هوية مقيم ؟، أشارت المديرية العامة للجوازات إلى أنه يتم الإجراء بمراجعة إدارة الجوازات شريطة (أن يكون الجواز ساري المفعول، والصورة الشخصية في الجواز حديثة وتكون مكشوف الرأس).

وأجابت الجوازات السعودية على تساؤل "هل يمكن إصدار تأشيرة خروج وعودة لمرافق ومتبقي في جواز السفر ٣ أشهر و١٠ أيام؟"، حيث أشارت إلى أن التعليمات تشترط ألا تقل صلاحية سريان الجواز عن ٩٠ يومًا لتتمكن من إصدار تأشيرة خروج وعودة.

خطوات نقل معلومات جواز المقيم عبر أبشر

وأوضحت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على تويتر عن خطوات نقل معلومات جواز المقيم عبر أبشر، حيث قالت: "بهذه الخطوات البسيطة عبر منصة أبشر، بإمكان صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم من نقل معلومات الجواز القديم للجديد"، وجاءت الخطوات كالتالي:

- قم بالدخول إلى التطبيق

- اختار الخدمات الإلكترونية من قائمة "الخدمات"

- اختيار الجوازات

- اختار تحديث معلومات جواز للمقيمين

- اضغط على البدء في استخدام الخدمة

- الاختيار إذا كان تابع أو صاحب عمل

- قم باختيار الشخص المراد تحديث المعلومات له

- اختيار التالي بعد التأكد من معلومات الشخص المختار

- تعبئة الفراغات

- ثم الضغط على تحديث معلومات الجواز

- وبعد التأكد من صحة المعلومات، يجب التأشير على أيقونة "أوافق" على الشروط والأحكام، واختار التأكيد

اشتراطات سفر المواطنين إلى الخارج

وعلى صعيد آخر، فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة، وتشمل هذه الاشتراطات الآتي: تلقي 3 جرعات من لقاح كورونا أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية يستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا"، الفئة العمرية أقل من 16 عامًا يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، أما الفئة العمرية أقل من 12 عامًا فيشترط وجود بوليصة تأمين ضد فيروس كورونا (كوفيد 19).

كما نصحت الجوازات السعودية، المواطنين الراغبين في السفر، التأكد من الاشتراطات الصحية للدولة المراد السفر إليها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"