"رياضة المحركات السعودية" تؤكد عدم تغيير برنامج سباقات فورمولا 1 في جدة

سباق الفورمولا 1- الصورة من واس
سباق الفورمولا 1- الصورة من واس

أكدت شركة رياضة المحركات السعودية في بيان لها بأن البرنامج الزمني لأحداث وفعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 المقام حالياً على حلبة كورنيش جدة يسير وفق الجدول الزمني المعد له دون أي تغيير، وأن كافة التدابير الأمنية لسلامة المشاركين والمتسابقين والزوار التي تم اتخاذها لإقامة هذا السباق سلفاً تجري بالشكل الاعتيادي.

وأوضحت بأن الحلبة شهدت اليوم إقامة حصة التجارب الأولى لفورمولا 1 عند الخامسة عصراً التي استمرت لمدة ساعة، وسبقها حصة تجارب لفورمولا 2 وتحدي بورشه سبرينت الشرق الأوسط في تجاربها الأولى.

وعلى الجانب الآخر تتواصل الفعاليات المصاحبة في حلبة جدة التي تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً منذ الساعات الأولى من هذا اليوم من خلال قرية فورمولا وما تتضمنه من فعاليات متنوعة.

ومن جهة أخرى تضم قائمة السائقين في سباق جائزة السعودية الكبرى كلا من ماكس فيرستابين، ولويس هاميلتون، وفالتري بوتاس، ولاندو نوريس، وسيرجيو بيريز، وكارلوس ساينز، وتشارلز لوكلير، ودانيال ريكاردو، وبيير غاسلي، وفيرناندو ألونسو، وإستيبان أوكون، وسيباستيان فيتيل، ولانس سترول، ويوكي تسونودا، وجورج راسل، ونيكولاس لطيفي، وأليكس ألبون وتشو جوانيو، وميك شوماخر، وكيفين ماغنوسين.

وكانت قد انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الأول والمستمرة على مدار 3 أيام، من سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2022، ليعود هدير محركات سيارات الفورمولا 1 في جولتها الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بعد أقل من 4 أشهر فقط، ليصدح مجدداً في حلبة كورنيش جدة، أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم، حيث فتحت الحلبة أبوابها اليوم لسائقي وفرق وجمهور الفورمولا 1.

وتعود الفورمولا 1 للمرة الثانية إلى حلبة جدة بعد السباق الأول المذهل في شهر ديسمبر الماضي، والذي شهد صراعاً ملحمياً تحت الأضواء الكاشفة بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابين، انتهى بحسم الأول للسباق وتأجيل نتيجة لقب بطولة العالم للسباق النهائي، فيما تعود قمة رياضة السيارات إلى جدة هذا العام مع انطلاق منافسات الموسم حيث تبقى المنافسة على البطولة مفتوحة على مصراعيها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"