سارة الأميري ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022

سارة الأميري ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022 - الصور من حساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر
سارة الأميري ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022 - الصور من حساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر
سارة الأميري - الصورة من "وام"
سارة الأميري - الصورة من "وام"
سارة الأميري ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022 - الصور من حساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر
سارة الأميري - الصورة من "وام"
2 صور

إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية بفضل دعم القيادة الرشيدة، حيث اختارت مجلة "تايم" العالمية، سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة الإمارات للتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022.

سارة الأميري ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الجمعة: "ابنة الإمارات وابنتي سارة الأميري ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022 حسب مجلة تايم العالمية، فخورين بشبابنا وشاباتنا الذي تميزوا وطنيًا وعالميًا".

وفي أول تعليق لها، قامت سارة الأميري بإعادة نشر تغريدة الشيخ محمد بن راشد، وقالت: "العمل مع قائد مُلهم نعمة نشكرُ الله عليها.. قائد استثنائي، آمن بفريق عمله وألهم شعبه وشعوب العالم أَجمع.. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، مدرسة قيادية أساسها بناء الإنسان.. استلهمنا من فِكره.. ونسير على نهجه.. شكراً سيدي على دعمك الدائم والمتواصل لنا".

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة "تايم" الأمريكية كانت قد اختارت سارة الأميري ضمن قائمة "أكثر 100 شخصية مؤثرة صاعدة في العالم" لعام 2021، وذلك لدورها الريادي ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف الفضاء.

سارة الأميري.. مناصب مهمة وإنجازات متعددة

تقلدت سارة الأميري العديد من المناصب المهمة وحققت الكثير من الإنجازات، فهي تشغل منصب وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة منذ يوليو عام 2020، وتقود جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في مجال تعزيز تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والاعتماد على البحث والتطوير في مجالي العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بهدف إيجاد صناعات جديدة تعزز التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة.

وتشغل سارة الأميري منصب رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، حيث تتولى مسؤولية الإشراف على تحقيق أهداف الوكالة في ريادة قطاع الفضاء وضمان مساهمته الفاعلة في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة في الإمارات.

كما ترأس "الأميري" مجلس علماء الإمارات، ومجلس الثورة الصناعية الرابعة، ومجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل، بالإضافة إلى شغلها منصب نائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" بمركز محمد بن راشد للفضاء سابقًا، وانضمت "الأميري" إلى الحكومة الاتحادية كوزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة في أعقاب التشكيل الوزاري في أكتوبر عام 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن سارة الأميري، حاصلة على البكالوريوس والماجستير في هندسة الحاسوب من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وكانت قد بدأت مسيرتها كمهندسة في مشروعي القمر الصناعي "دبي سات-1" و"دبي سات-2"، وعملت أيضًا كمدير لإدارة البحث والتطوير في مركز محمد بن راشد للفضاء، تم اختيارها عام 2015 من بين 50 من العلماء الرواد الشباب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي وذلك تقديرًا لمساهمتها في جهود التنمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"