ممشى البهجة يجذب الزوار في الدمام السعودية

ممشى البهجة حي النزهة
ممشى البهجة حي النزهة - الصورة من أمانة المنطقة الشرقية
ممشى البهجة
ممشى البهجة - الصورة من أمانة المنطقة الشرقية
ممشى البهجة حي النزهة
ممشى البهجة
2 صور

يحظى ممشى البهجة الواقع في مدينة الدمام السعودية بإقبال كبير من قبل المواطنين والمقيمين لممارسة رياضة المشي والجلوس فيه.

الموقع

ويقع الممشى بحي النزهة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية السعودية، وقد صُمم بإسفلت ملون بعرض 4 أمتار وطول 500 متر، مع التركيز على الهوية السعودية والتصاميم العصرية.

ميزات الممشى

ويتضمن مقاعد مصممة بقوالب ثلاثية الأبعاد، حيث تعد المرة الأولى التي يتم فيها الاستفادة من هذه التقنية في تشكيل المشهد الحضري والبيئة العمرانية.
كما يتكون من مسارات للمشاة من الإنترلوك، وأحواض زراعة تحتوي على أشجار ظل وزهور وحاويات.

مستلهم من سمات المنطقة

وكان قد أوضح محمد الصفيان المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية، في وقت سابق، إن التصميم والتفاصيل في الممشى استلُهمت من سمات المنطقة الشرقية، إضافة إلى وضع لوحات إرشادية مصنوعة من ألواح الألومنيوم تحتوي على عبارات توعوية مبتكرة للمحافظة على البيئة والأشجار، كما تمت إنارة الممشى بتركيب إضاءات ديكورية بارتفاع 3 أمتار على طول الممشى، وهو ممشى نوعي تم تصميمه بفكرة ما يُعرف بـ"Tactical Urbanism".
تابعي المزيد: أمانة الشرقية: بدء مرحلة التأهيل لمشروع استثمار برج المياه بكورنيش الخبر

عناصر تفاعلية للأطفال

ويحتوي الممشى على عدة عناصر تفاعلية، مثل ألعاب حركية للأطفال بعضها يحاكي الألعاب التراثية، وبعضها ألعاب تعليمية وتثقيفية، وبعضها الآخر رسومات فنية هندسية تضفي روح البهجة والنشاط للزوار، كما تم عمل أفكار تصميمية لجذب المارة على الطريق، وهي عبارة عن عدة أقواس حديدية تم دهانها بألوان جاذبة.

تحقيقاً لرؤية السعودية

وتم إنشاء الممشى، وهو الأول من نوعه في الدمام، ضمن مبادرة أنسنة المدن وتحسين المشهد الحضاري والارتقاء به، وأن ذلك يأتي ضمن برنامج "صُنع في السعودية" الذي يحقق إحدى مستهدفات رؤية 2030 الاقتصادية والصناعية في دعم المنتجات والخدمات الوطنية في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".