شارل لوكلير الأسرع في حصة تجارب الفورمولا 1 الأولى أمام بطل العالم

حلبة كورنيش جدة
حلبة كورنيش جدة - الصورة من إمارة منطقة مكة المكرمة

حصل شارل لوكلير سائق فريق فيراري على صدارة الترتيب، في أولى حصص التجارب للفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة، المنطلقة مساء أمس الجمعة، التي تسبق الجولة الثانية من سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 الذي يقامُ في الفترة من 25 – 27 الجاري.
وتلا لوكلير في نتائج التجربة الأولى بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق رد بُل في المرتبة الثانية، ليعقبه في الترتيب الثالث فالتيري بوتاس سائق فريق ألفا روميو.
وجاء كارلوس ساينز سائق فريق فيراري في المركز الرابع، وحلّ خامساً بيير غاسلي سائق فريق ألفا تاوري، وسادساً حضر زميله في الفريق يوكي تسونودا، فيما حضر سائق فيراري سيرجيو بيريز في المركز السابع، وحل إستيبان أوكون سائق فريق ألبين في المركز الثامن، وحضر لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في المركز التاسع، وحل عاشراً فرناندو ألونسو سائق فريق ألبين.

منافسات الحصة التجريبية الثانية

كما حافظَ شارل لوكلير سائق فيراري في منافسات الحصة التجريبية الثانية، على الصدارة مجدداً، بعد تسجيله الزمن الأسرع خلال التجارب الحرة الثانية، فيما حلّ الهولندي فيرستابن سائق رد بُل ثانياً، وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المرتبة الثالثة.
وحضر سيرجيو بيرير في المركز الرابع، في الوقت الذي صعد فيه ثنائي فريق مرسيدس لويس هاميلتون وجورج راسل للمركزين الخامس والسادس، وحلّ لاند نوريس سائق فريق ماكلارين في المركز السابع، وجاء إستيبان أوكون في المركز الثامن وفالتيري بوتاس في المركز التاسع، وعاشراً جاء سائق فريق ألفا تاوري يوكس تسونودا.
تابعي المزيد: "رياضة المحركات السعودية" تؤكد عدم تغيير برنامج سباقات فورمولا 1 في جدة

منافسات السبت

وتستكملُ منافسات الفورمولا1 اليوم السبت، والمتمثلة في التجارب النهائية المؤهلة، وذلك بعد انتهاء التجارب الحرة للسائقين، حيث ستنطلق التجربة الأولى عند الـ05:00مساءً، وتستمر ساعة واحدة فقط، تليها الجولة التأهيلية عند الساعة الـ08:00 مساءً ولمدة ساعة واحدة أيضاً، وستحدد الشكل النهائي للحدث الرئيس يوم الأحد، الذي سيتم فيه تصنيف السائقين وفقاً لأسرع توقيت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".