أفكار هدايا رمضان
هدايا رمضان - الصورة من facebook.com/nanoosh.
أفكار هدايا رمضان
هدايا رمضان - الصورة من facebook.com/nanoosh.
أفكار هدايا رمضان
هدايا رمضان - الصورة منfacebook.com/nanoosh.
أفكار هدايا رمضان
أفكار هدايا رمضان
أفكار هدايا رمضان
3 صور

يزيد ميل المسلمين في شهر رمضان للعطاء والبذل أكثر من أوقات السنة كلها، حيث يُعتبر شهر رمضان فرصة لتبادل الهدايا بين العائلة والأصدقاء، وتكثر الاجتماعات عند موائد الإفطار ويكون من المناسب إهداء من تكلف بتحضير الطعام بعض الهدايا للتعبير عن الامتنان والتقدير والحب.

غدير عاشور منظمة الحفلات تقول لسيدتي مع حلول شهر رمضان تكثر العزومات بين الأسر وعند الذهاب للعزومات لابد من أخذ هدايا معهم، وهناك من يحتار في نوعية الهدايا التي لابد عليه أن يأخذها معه أثناء تلك العزومة.

* هدايا شهر رمضان لزيارات الأقارب

مسبحة ومصحف رمضان - الصورة من facebook.com/nanoosh.

-المصاحف:-

واحد من أجمل هدايا شهر رمضان المصحف الأنيق والسبحة هدايا رمضانية رائعة ومناسبة لأفكار هدايا رمضان. وعند وضعه في صندوق مغلف بنقوش إسلامية يكون إحدى هدايا شهر رمضان لزيارات الأقارب.

-مصليات:-

عندما تذهب إلى إحدى عزومات رمضان ويكون لدى أشخاص كبار في السن فمن اللائق لهم في الهدايا هي مصلية وسبحة. وأيضاً هناك منهم من يحب القهوة بشكل غير عادي يمكن أن تقوم بتقديم طاقم فناجين للقهوة أنيق، وهذه من أفكار هدايا رمضان.

-مسابح جميلة:

يزيد المسلمون من ذكر الله تعالى في شهر رمضان المبارك، لذا تُعد هدية المسبحة لفتة جميلة، وهناك العديد من الأشكال، منها التقليدية المصنوعة من حبات الخرز ذات التصاميم والألوان الجميلة، ومنها الإلكترونية التي تعتبر سهلة الحمل ويتوفر منها ألوان مختلفة أيضاً.

- كتاب أذكار وأدعية:

يتناسب مع شهر رمضان إهداء العائلة والأصدقاء كتباً للأدعية لتشجيعهم على الذكر والدعاء والتضرع إلى الله تعالى، وتتوفر إلى جانب الكتب المطبوعة الكتب الإلكترونية والتي توفّر خدمة الدعاء بالصوت، وتتناسب هذه الهدية مع الأطفال أيضاً.

- الفانوس:

واحد من أهم هدايا شهر رمضان لزيارات الأقارب، وأيضاً هو عبارة عن أفخم هدايا رمضانية باختلاف أشكال الفوانيس سواء كانت من المعدن التي تتميز بفخامتها وأيضاً الفوانيس الملونة التي يحبها الأطفال.

- العطور والبخور:

يهتم العديد من الناس بتعطير البيوت والمساجد بالبخور في شهر رمضان، لذا يُعد إهداؤهم مجموعة منها في هذا الوقت من السنة لفتة جميلة للحرص على دوام الرائحة العطرة.

- هدايا إكسسوارات وزينة:

من الجميل التعبير عن الحب للأشخاص القريبين في شهر رمضان من خلال إهدائهم إكسسوارات تتوافق مع الموسم مثل قلادة تحتوي على كلمة الله مع تصميم جميل، أو ميدالية تحتوي على كلمات أدعية، أو أذكار، أو زخارف إسلامية وغيرها.

هدايا ملابس: عباية شرعية:

تُعدّ هدية العباية من أجمل الهدايا التي يمكن الحصول عليها في رمضان، حيث تميل النساء في هذا الشهر إلى ارتدائها، وهناك العديد من الأشكال والألوان والتصاميم لها مما يجعلها هدية جميلة ومناسبة.

ملابس ذات تصاميم مناسبة لرمضان:

تتوفر الملابس التي يمكن تصميمها على الطلب في الكثير من الأسواق، لذا يُعد اختيار قمصان قطنية مع تصاميم مناسبة لرمضان تحتوي على عبارات جميلة باللغة العربية، أو صورة مسجد، أو هلال هدية جميلة وتعبر عن الاهتمام بالتفاصيل، ويُنصح بأن تكون نوعية القماش ذات جودة عالية وملائمة للفصل من السنة.

شال وحجاب:

عادةً ما تحتاج الفتيات في رمضان إلى المزيد من الأحجبة والشالات لارتدائها وقت الصلوات وعند الذهاب إلى المسجد، لذا فإن هدية شال يحتوي على تطريز شرقي جميل أو تصاميم ملائمة لشهر رمضان تُعدّ مناسبة جداً وتدل على التفكير في احتياجها.

*هدايا مأكولات

هدايا رمضان - الصورة من facebook.com/nanoosh.

-البلح:-

يُعد البلح إحدى الهدايا الرمضانية، فعندما يذهب شخص لعزومة في رمضان يأخذ معه طبقاً من التمر والبلح عالي الجودة وهو أهم أفكار هدايا رمضان.

- الحلويات:-

إن طبق الحلويات إحدى أفكار هدايا رمضان المعتادة، حيث لا مانع من إحضار تورتة آيس كريم، حيث تكون هدايا رمضانية جديدة.

-العرقسوس وقمر الدين:-

عندما تذهب إلى إحدى العزومات الرمضانية عند أقاربك عليك أن تأخذ معك المواد الخام التي يتم تحضيرها خلال شهر رمضان مثل التمر الهندي وقمر الدين والعرقسوس، وهي من المشروبات المفيدة للصائمين.

-طبق مزخرف:

من هدايا رمضان الجميلة هي الأشياء المزخرفة التي تمنح شكلاً جمالياً للأشياء، كما أنه من الأطباق الفخمة التي يحبها الكثير من الناس وتُعد من التحف الرمضانية.

إحضار حلويات من البيت:

يوجد العديد من السيدات المتميزات في عمل الحلويات وعندما يتم عزومتهم على الإفطار عند أقاربهم. من الممكن أن يحضروا معهم طبقاً من الحلويات المنزلية، وهي من أجمل هدايا شهر رمضان وفكرة رائعة.