مؤسسة مسك تبرز جهود دعم ريادة الأعمال في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

مؤسسة مسك
مؤسسة مسك

ينطلق اليوم في مدينة الرياض وتحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت". وستشارك مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في هذا المؤتمر.

180 دولة مشاركة


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" من المنتظر أن يُشارك في التجمع الدولي الأكبر لمجتمع ريادة الأعمال نخبة من صُنَّاع القرار، والخبراء، والمستثمرين، ورواد الأعمال، من 180 دولة من شتى أنحاء العالم، بهدف تبادُل الأفكار، وتحديد الاتجاهات، وتشارُك التجارب، التي تسهم في بناء بيئة ريادية عالمية موَحَّدة.

نعيد.. نبتكر.. نجدد


يذكر أنّ نسخة هذا العام تحل في مدينة الرياض، وهي النسخة الأولى بعد جائحة فيروس كورونا، وتحمل شعار "نُعِيد، نبتكر، نُجَدِّد"، بهدف استشراف آفاق نمو بيئة ريادة الأعمال العالمية في مرحلة ما بعد كورونا، في سياق سعي المؤتمر نحو تمكين رواد الأعمال من التعافي من آثار الجائحة، وتبنّي لوائح تنظيمية تمكّنهم من النمو والاستدامة، وفتح أبواب التلاقي مع نظرائهم من أنحاء العالم، وتعريف المستثمرين والرواد بالآفاق الممكنة لتنمية أعمالهم.

مسك تشارك بالمؤتمر


يشار إلى أنّ مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" تشارك في نسخة هذا العام من المؤتمر بهدف التعريف بدورها الفَعَّال في صناعة الأثر بمجتمع ريادة الأعمال السعودي، وإبراز جهودها في سبيل تمكين جيل واعد من رواد الأعمال محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا من خلال حزمة واسعة من برامج الدعم التي تطرحها "مسك" عبر مسار "مسك الريادة".

برامج مسك الريادة


تجدر الإشارة إلى أنّ البرامج المنبثقة من مسار "مسك الريادة" حتى الآن هي: "مسك الانطلاق" و"مسرعة مسك"، إضافة إلى "مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال"، التي حرصت المؤسسة على إقامتها سنويًّا خلال الأعوام الماضية و"مدرسة مسك لرواد الأعمال" و"مساحة الريادة" و"قيادات سعودية 10X .




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"