‏وزير الطاقة السعودي خلال مؤتمر ريادة الأعمال: من يقود رؤية ‎المملكة 2030 شاب طموح لا يعرف كلمة "مستحيل"

الأمير عبد العزيز بن سلمان
الأمير عبد العزيز بن سلمان - الصورة من حساب وزارة الطاقة السعودية بتوتير

أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي في كلمة له خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC المنعقد في الرياض، اليوم، أن من يقود رؤية المملكة 2030 شاب طموح لا يعرف كلمة "مستحيل، مشدداً على أن السعودية لا تسعى وراء أي نوع من الدعم لتحقيق مستهدفاتها المناخية.
وأوضح خلال كلمته في إشارة إلى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي: "يجب ألا ننسى أن من يقود رؤية السعودية 2030 شاب طموح للغاية، ولا يعرف كلمة "مستحيل"، وما دمنا محظوظين بقائد بمثل هذه الصفات، فمن البديهي أن في هذا البلد عدداً كبيراً من الشابات والشباب بالطموح والحماس والعزم نفسه يعملون لمستقبلهم ومستقبل بلدهم.

كما لفت الوزير إلى أن الذكاء الاصطناعي له ارتباط وثيق بقطاع الطاقة وقطاعات أخرى.

لا غايات مادية

وأضاف "كما قلنا من قبل، نحن لا نسعى من خلال تحقيق أهدافنا لانبعاثات الكربون سواء في مبادراتنا الخضراء أو مبادرة السعودية الخضراء أو مبادرة الشرق الأوسط الخضراء، أو بإنشاء الاقتصاد الكربوني الدائري، نحن لا نستهدف من كل ذلك طلب المساعدة أو الدعم أو المال من أي طرف".
وشدد الوزير خلال الكلمة بالقول: "نحن نطالب بأمر واحد فقط، اعملوا معنا لنتمكن من العمل معكم لتطوير تكنولوجيا تخدم الحلول التي يريدها الجميع".

نماذج من الكفاءات الوطنية الشابة في قطاع الطاقة

وقدم وزير الطاقة بكل فخر أمام المؤتمر العالمي لريادة الأعمال نماذج من الكفاءات الوطنية الشابة في منظومة الطاقة في مجالات الاقتصاد والابتكار والذكاء الاصطناعي والاستدامة، والهيدروجين والتقنية الذرية، والطاقة المتجددة وحلولها والتغير المناخي وغيرها من مجالات الطاقة.
تابعي المزيد: خبراء عالميون يشاركون في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض

المواضيع التي يتناولها المؤتمر

وبحضور رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من 180 دولة، يناقش المؤتمر عدداً من المواضيع الهادفة إلى بناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال، ومساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسعها في جميع أنحاء العالم، ومعرفة التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة، وذلك خلال أكثر من 100 جلسة نقاش ثرية يشارك فيها أكثر من 150 متحدثاً.

مشاركون على أعلى المستويات

وسيشارك في جلسات نقاش المؤتمر، الذي تستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء 30 مارس 2022 ، أكثر من 26 وزيراً من أنحاء العالم، ومتحدثون من قادة الشركات الدولية واقتصاديون وصناع القرار، لمناقشة عددٍ من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي لريادة الأعمال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".