أوسكار 2022: حقائق صغيرة عن المرشحين لهذا العام

جائزة الأوسكار- الصورة من الصفحة الرسمية The Academy على الفيسبوك
جائزة الأوسكار- الصورة من الصفحة الرسمية The Academy على الفيسبوك
حفل جوائز الأوسكار- الصورة من حساب The Academy على إنستغرام
حفل جوائز الأوسكار- الصورة من حساب The Academy على إنستغرام
جائزة الأوسكار- الصورة من الصفحة الرسمية The Academy على الفيسبوك
حفل جوائز الأوسكار- الصورة من حساب The Academy على إنستغرام
2 صور
تعكس جوائز الأوسكار ليوم الأحد- والتي تمثل ذروة موسم الجوائز- صناعة لا تزال تمر بتغييرات هائلة. إنتظار وتوقعات وأجواء عادت للظهور مرة أخرى بعد عام من تقليص الإحتفال، وعادت أيضاً مفاجآت عديدة تحملها الدورة الـ94 من جوائز الأوسكار لعام 2022.
حفل جوائز الأوسكار- الصورة من حساب The Academy على إنستغرام

وبينما ينتظر المرشحون في صبر شديد إعلان النتائج النهائية، لقد مررنا بالمرشحين لجمع الحقائق والمراوغات والحكايات والأرقام القياسية المحتملة في حفل توزيع جوائز الأوسكار. ونظراً لأننا نحب أن نخوض في أدق التفاصيل المتعلقة بالنجوم والأفلام، إليكم 15 حقيقة عن المرشحين من الممثلين والأفلام لهذا العام.

1- يمكن أن تحطم جودي دينش رقماً قياسياً في حفل توزيع جوائز الأوسكار

في حال فوز النجمة البريطانية المخضرمة "جودي دينش" بعد ترشيحها لأدائها في Belfast لـ"كينيث براناغ"، ستكون أكبر فائزة على الإطلاق في فئة التمثيل. تبلغ السيدة "جودي" 87 عاماً، وهي أكبر بأربع سنوات من حامل الرقم القياسي الحالي السيد "أنتوني هوبكنز" عندما فاز بجائزة The Father في عام 2021.
ومع ذلك، فهي ليست أقدم مرشحة التمثيل على الإطلاق- كان "كريستوفر بلامر" يبلغ من العمر 88 عاماً عندما تم ترشيحه لـ All The Money In The World في عام 2018.

2- Drive My Car هو أطول فيلم مرشح للصور هذا العام

تبلغ مدة الفيلم 179 دقيقة، لكنه ليس أطول فيلم في تاريخ جوائز الأوسكار. أطول فيلم فائز بجائزة أفضل صورة كان Gone With The Wind، حيث بلغ مدة عرضه 238 دقيقة. لكن أطول فيلم فاز بجائزة الأوسكار على الإطلاق كان فيلم War and Peace، الذي سجل 414 دقيقة ملحمية- ما يقرب من سبع ساعات- عندما فاز بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في عام 1968.

3- قد يكون برادلي كوبر هو الشخص الوحيد الذي فقد وزنه بالفعل أثناء الإغلاق

كان إنقاص وزن "برادلي كوبر" ضرورياً لدوره في Nightmare Alley الرائع للمخرج المكسيكي "غيليرمو ديل تورو". اضطر الفيلم إلى إيقاف الإنتاج مؤقتاً في منتصف الطريق خلال التصوير بسبب Covid. وهذا يعني أن "كوبر" يمكن أن يستغل الوقت لفقدان الوزن.
كان من المقرر أن يلعب الممثل نسخة أصغر من شخصيته في المشاهد الأولى للفيلم، والتي لم يتم تصويرها بعد. لذا فقد وفرت فترة التوقف عن التصوير فرصة مثالية لتغيير مظهره. في هذه الأثناء، كان شريكته في البطولة النجمة "روني مارا" في المراحل الأولى من الحمل عندما توقف التصوير مؤقتاً. كانت الفجوة البالغة ستة أشهر تعني أنها تستطيع إنجاب الطفل والعودة إلى دورها دون أن يلاحظ المشاهدون أي فرق.

4- فقدت الأكاديمية طعمها للموسيقيين

ثلاث نجمات من البوب كن في أفضل سباق ممثلات هذا العام- ليدي غاغا (عن House of Gucci)، "جنيفر هدسون" (Respect)، و"ألانا حاييم" (Licorice Pizza). ولكن على الرغم من الترشيحات في احتفالات هوليوود الأخرى، وحصول "غاغا" و"هودسون" على جائزة الأكاديمية في الماضي، لم يصل أي من الثلاثة إلى فئة أفضل ممثلة هذا العام.

5- كان ويل سميث قلقًا بشأن الحصول على موافقة فينوس وسيرينا ويليامز


من المرجح أن يفوز النجم "ويل سميث" بأول أوسكار عن أدائه في فيلم King Richard، الذي يحكي قصة الأب الذي درب ابنتيه الصغيرتين لتصبحا أساطير التنس. قال "سميث" لمضيف برنامج دردشة بي بي سي "غراهام نورتون": "ذهبت إلى العائلة وقلت، أريد أن أحكي هذه القصة. وقالت فينوس وسيرينا سيتعين علينا مشاهدة الفيلم قبل أن نقرر ما إذا كنا سنضع أسمائنا عليه أم لا".
يتذكر "سميث": "لقد تلقيت مكالمة بأن فينوس وسيرينا سيذهبا إلى السينما لمشاهدة الفيلم، وكانت أسوأ ساعتين في حياتي لأنتظر حتى خروجهما. لحسن الحظ قالا أنهما أحبا الفيلم".

6- كامبيون وسبيلبيرج يستعدان لمباراة العودة

"جين كامبيون" هي أول امرأة يتم ترشيحها لأفضل مخرج مرتين- سبق لها إيماءة في عام 1994 عن The Piano. في ذلك العام، خسرت أمام "ستيفن سبيلبرغ" في Schindler's List. من قبيل الصدفة، تم ترشيحه مرة أخرى ضدها هذا العام لـ West Side Story.
إنها تتمتع بفرصة أقوى بكثير هذه المرة، وسيكون الفوز هو المرة الأولى التي تفوز فيها امرأة بجائزة أفضل مخرج في عامين متتاليين، بعد فوز "كلوي تشاو" العام الماضي لصالح Nomadland.

7- كيت بلانشيت الممثلة الأكثر أداءً في أفضل الأفلام المرشحة للصور

ظهرت "كيت بلانشيت" في تسعة أفلام، بما في ذلك Elizabeth، Babel، The Aviator،The Curious Case of Benjamin Button، وثلاثة أفلام Lord of the Rings. هذا العام، ظهرت في اثنين من أفضل المتنافسين على الصور- Don't Look Up وNightmare Alley. كانت صاحبة الرقم القياسي السابق "أوليفيا دي هافيلاند"، بثمانية.

8- لا تقلل من شأن بينيلوب كروز


كانت "كروز" في السابق أول ممثلة إسبانية المولد تفوز بجائزة الأوسكار عن فيلم Vicky Cristina Barcelona عام 2008. ولكن إذا فازت هذه المرة لأدائها في فيلم Parallel Mothers، فسيكون ذلك من أجل دور اللغة الإسبانية.

9- عودة أفلام الأبيض والأسود

اختار العديد من المخرجين الاستغناء عن الألوان عند صنع الأفلام. هناك أربعة أفلام ضخمة في سباق جوائز أوسكار لهذا العام بالأبيض والأسود: Belfast، Passing، C'Mon C'Mon وTheTragedy of Macbeth.
أصدر المخرج "ديل تورو" أيضاً نسخة بالأبيض والأسود من Nightmare Alley، على الرغم من أن نسخة الألوان العادية رُشحت لأفضل صورة.

10- جوائز الأوسكار لهذا العام شأن عائلي

هناك مجموعتان من الأزواج المرشحين في فئات التمثيل؛ "خابيير بارديم" و"بينيلوبي كروز"، كلاهما مرشح لجوائز التمثيل الرئيسية، هما متزوجان منذ عام 2010.
كما تم ترشيح "كريستين دونست" و"جيسي بيلمونس" في الفئات الداعمة. هما مخطوبان منذ عام 2017 ولديهما طفلان معاً.
مخرج فيلم Cyrano "جو رايت"، لديه طفل مع بطلة الفيلم "هالي بينيت"، بينما نجم الفيلم، "بيتر دينكلاغ" متزوج من الكاتبة "إيريكا شميدت".

11- تروي كوتسور ثاني ممثل أصم في تاريخ الأوسكار

يمكن أن يصبح "تروي كوستور" ثاني ممثل أصم يفوز بجائزة الأوسكار، بعد "مارلي ماتلين" في عام 1986 عن فيلم Children of a Lesser God. يلعب الثنائي الآن دور زوجين في Coda من Apple TV.
لم يكن "كوستور" في البداية مفضلاً لأفضل ممثل مساعد، لكنه شهد طفرة متأخرة وفاز الآن بالعديد من الجوائز التمهيدية.

12- Flee هو أول فيلم يحصل على ترشيحات لأفضل فيلم رسوم متحركة ووثائقي ودولي

هذه الثلاثية غير العادية ترجع إلى طبيعة الفيلم. على الرغم من أن معظم الأفلام الوثائقية، بطبيعتها ليست رسوم متحركة، إلا أن Flee الذي يتبع قصة لاجئ أفغاني ثبت نجاحه. الرسوم المتحركة تعني أنه يمكن إخفاء هويته الحقيقية، وكذلك حل مشكلة كيفية تصوير أحداث من ماضيه.

13- لا يوجد تداخل هذا العام بين فئة أفضل ممثلة وأفضل فيلم

تم ترشيح كل من "جيسيكا شاستين"، "نيكول كيدمان"، "أوليفيا كولمان"، "كريستين ستيوارت" و"بينيلوب كروز" للأفلام التي لم يتم ترشيحها لأفضل فيلم.
نادراً ما تتم مزامنة هاتين الفئتين. كان فوز "فرانسيس مكدورماند" في فيلم Nomadland في عام 2021 هو المرة الأولى منذ 16 عاماً التي التقت فيها جائزة أفضل ممثلة بجائزة أفضل صورة.

14- هناك صدفة في أعمار الفئات الداعمة

أصبحت "آنا باكين" ثاني أصغر فائزة بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في عام 1994 عن أدائها في The Piano، من إخراج "جين كامبيون".
هذا العام، قد يصبح "كودي سميث" ثاني أصغر فائز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم The Power of the Dog، من إخراج "جين كامبيون".

15- فرصة Netflix للحصول على جائزة أفضل صورة

قد يكون The Power of the Dog أفضل فرصة لـ Netflix حتى الآن. إذا حدث ذلك، فسيكون أول فائز أفضل صورة على الإطلاق تصدره خدمة البث.
ومن المثير للاهتمام أن أصعب منافسة لها هي Coda. نظراً لأنه من إصدار Apple TV +، فقد ننظر إلى أفضل فائز تاريخي في كلتا الحالتين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»