وزارة الاستثمار تشارك في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال لدعم الشركات الناشئة وتمكين رواد الأعمال

 وزارة الاستثمار تعلن مشاركتها في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC 
وزارة الاستثمار

أعلنت وزارة الاستثمار، عن مشاركتها في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال (GEC) خلال المدة من 27-30 مارس الجاري في الرياض، وسط مشاركة من وزراء ومتحدثين عالميين وكبرى من الشركات الرائدة والمستثمرين والخبراء وصناع القرار من 180 دولة.

أهداف مشاركة وزارة الاستثمار في المؤتمر

- دعم الشركات الناشئة والمستثمرين وتمكين الشركات ورواد الأعمال من استكشاف فرص الاستثمارات المتاحة.

- تسليط الضوء على الخدمات المقدمة للمستثمرين.

- التعرف على المزيد من فرص عقد الشركات لتسويق الاستثمارات وجذبها إلى المملكة.

وعبر جناح "استثمر في السعودية"، تستعرض وزارة الاستثمار خلال مشاركتها الفرص الاستثمارية، ومناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين والتسهيلات المقدمة لهم، وتبادل الخبرات بما يسمح بالتعرف على المزيد من فرص عقد الشراكات وفرص الاستثمارات المتاحة.

توقيع عدد من مذكرات التفاهم

وسوف يشهد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال توقيع وزارة الاستثمار مذكرات تفاهم مع عددٍ من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال وتعزيز مكانة المملكة كمركز رائد على مستوى العالم للشركات الناشئة وتعزيز الأنشطة الاقتصادية إلى جانب بناء علاقات فاعلة مع مختلف الجهات بما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي للمملكة.

وكانت قد انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال (GEC) في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات وأحد الفنادق الكبرى بالرياض، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN) تحت شعار "نعيد - نبتكر – نُجدد".

تستمر فعاليات المؤتمر حتى 30 مارس 2022

ويناقش المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء 30 مارس 2022 بحضور رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من 180 دولة، عددًا من المواضيع الهادفة إلى بناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال، ومساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسعها في جميع أنحاء العالم، ومعرفة التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة، وذلك خلال أكثر من 100 جلسة نقاش ثرية يشارك فيها أكثر من 150 متحدثًا.

وسيشارك في جلسات النقاش، أكثر من 26 وزيرًا من جميع أنحاء العالم، ومتحدثون من قادة الشركات الدولية واقتصاديون وصناع القرار، لمناقشة عددٍ من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي لريادة الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يتيح فرصة مهمة لرواد الأعمال للاستماع وفهم التحديات التي تواجههم، مما يسهم في صياغة بيئة ريادية عالمية موحدة أكثر استدامة ومرونة، إلى جانب إتاحة الفرصة لرواد الأعمال للالتقاء مع نظرائهم من أنحاء العالم والاستفادة من تجاربهم، والاستماع لأهم الخبراء العالميين في هذا المجال.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"