وزير الاتصالات السعودي: ريادة الأعمال جزء أساسي من مهارات النجاح

مشاركة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر ريادة الأعمال - الصورة من حساب منشآت على تويتر
مشاركة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر ريادة الأعمال - الصورة من حساب منشآت على تويتر

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال تحت شعار "نعيد_نبتكر_نجدد"، برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات وفندق "الرتزكارلتون "بالرياض".

كلمة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر ريادة الأعمال

وشهد المؤتمر مشاركة نحو 26 وزيرا من أنحاء العالم، وكان للمهندس "عبدالله السواحه"، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، النصيب من مناقشة بعض النقاط الهامة خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC، حيث أكد "السواحه" خلال كلمته على أهمية ريادة الأعمال في حصد مكاسب القرن الـ21، فهي بمثابة جزءا رئيسيا من مهارات النجاح الأساسية بل أكثرها أهمية.


تحية وتقدير لرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم

وتابع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات موضحا أنه بفضل المشروعات والمبادرات الحرة التي شهدتها المملكة في الآونة الأخيرة، تمكنت المملكة من تطوير لقاح "كوفيد -19" في أقل من 18 شهرا، وخلال كلمته في المؤتمر حرص "السواحه" على أن يقدم التحية لكل رواد الأعمال المشاركين في فعاليات المؤتمر، وخص بالتحية دكتور "ماجد القصبي" وزير التجارة السعودي، وفريقه، على إدارتهم لواحدة من أهم النظم البيئية لريادة الأعمال.

على الصعيد الآخر، أكد "صالح الرشيد"، محافظ منشآت، خلال كلمته في المؤتمر على أن المملكة لديها بنية رقمية قوية أسهمت في تقليل الأضرار الاقتصادية الناجمة عن الجائحة، وأنها أعطت الثقة لرواد الأعمال حيث تم دعم الشركات المبتكرة لـ900 مليون دولار.


فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

يشهد المؤتمر في دورته الحالية مشاركة خبراء وصناع قرار من 180 دولة، حيث سيتم تناول أكثر من 100 حلقة نقاش بمشاركة 150 متحدثا و26 وزيرا من أنحاء العالم، تسلط الضوء على الآتي:

- مناقشة المواضيع التي تهدف لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

- مساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسعها في جميع أنحاء العالم.

- التعرف على التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة.

أهداف الجلسات النقاشية في مؤتمر ريادة الأعمال

- دعم رواد الأعمال بشكل إيجابي لاتخاذ خطوات مبتكرة تناسب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال، إقليميا ومحليا ودوليا.

- خلق وابتكار أفضل الطرق لتحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مرحلة ما بعد الأزمة "كورونا".
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".