مقاسات الأطفال بالأرقام

صورة لأم تشتري ملابس أطفال
مقاسات الأطفال
صورة لملابس أطفال
لا تتحمسي كثيراً وتشتريِ الكثير من الملابس مسبقاً
صورة لملابس وأحذية أطفال
مقاسات أحذية الأطفال
صورة لغرفة أطفال
ملابس الطفل
صورة لأم تشتري ملابس أطفال
صورة لملابس أطفال
صورة لملابس وأحذية أطفال
صورة لغرفة أطفال
4 صور

يعد الأهم عند اختيار ملابس الطفل أن تكون عملية ومريحة ولكن في كثير من الأحيان يكون اختيار مقاسات ملابس الأطفال ذات الحجم المناسب تحدياً عند الكثير من الأمهات الجدد ، إليك مجموعة نصائح ستساعدك كثيراً في كل مرة تفكرين فيها شراء ملابس أو أحذية تتناسب مع عمر طفلك.

مقاسات الأطفال بالأرقام

وفقا لموقع "بولد سكاي" يجب الانتباه عند شراء ملابس طفلك أن مقاسات الأطفال بالأرقام قد تختلف وفقاً لكل علامة تجارية مع ضرورة الانتباه عند الشراء لطفرات النمو المتكررة لطفلك في عامه الأول.

تعرَّفي إلى المزيد: علامات ذكاء الطفل في الشهر الثالث

اشتري الملابس المحايدة بين النوعين خاصة إذا كنت تشترينها قبل ولادة طفلك

1-الخيارات الأكثر عملية

بالنسبة للرضع لن تحتاجي إلى الكثير من ملابس باهظة الثمن لأن جسم طفلك ينمو بسرعة خلال هذه المرحلة.
فى المقابل تحتاج الأم إلى شراء قطع أكثر من ملابس النوم لأنها ملابس الأطفال حديثي الولادة تضطر الكثير من الأمهات إلى غسلها أكثر من مرة مما قد يعرضها لتغير ألوانها ونعومتها.

2-شراء الكثير من الملابس مسبقاً

يولد بعض الأطفال بأحجام كبيرة ولا يمكنهم استخدام أحجام الأطفال حديثي الولادة

قبل ولادة الطفل تتحمس الكثير من الأمهات وتقوم بشراء الكثير من الملابس مسبقاً ويعد ذلك أمراً خطأ فقد يولد بعض الأطفال بأوزان أكبر من المعدلات الطبيعية ويصعب عليهم ارتداء مقاسات الأطفال حديثى الولادة إضافة إلى أن طفرات النمو تعد شائعة جداً أيضاً في هذه المرحلة. لذلك، من المهم عدم شراء الكثير من الملابس قبل ولادة الطفل.

تعرفي إلى المزيد: أسباب رفض الطفل الرضاعة الطبيعية

3-نوع القماش

الملابس القطنية تجعل طفلك يشعر بالمزيد من الراحة مقارنة بالملابس المصنوعة من الألياف الصناعية فيمكن أن تسبب تهيّج بشرة الطفل خاصة الأطفال ذوو البشرة الحساسة، ضعي في اعتبارك أيضاً أن الأقمشة مثل القطن، على الرغم من كونها مريحة، فهي عرضة للانكماش.

يجب اختيار ملابس أكثر جودة ، حيث يميل الأطفال إلى التحرك أكثر في هذا العمر وتكون الملابس أكثر عرضة للتلف في كثير من الأحيان.

4-راحة طفلك عند اختيار الملابس

يمكنك أيضاً شراء مقاس واحد أكبر من عمر طفلك لأن الكثير من الأطفال قد ينمو سريعاً

تعتبر السراويل أو البنطلونات ذات الأحزمة المرنة مثالية، ويجب عليك تجنب أي شيء به أزرار أو أي شيء يمكن لطفلك خلعه بسهولة لأن الكثير من الأطفال في عامهم الأول يعدون أكثر فضولاً خلال هذا العمر، ويمكن أن تحدث حوادث الاختناق ويجب بوجه عام تجنب الملابس التى تحتوي على الكثير من الأذرار والعقدات .

يمكنك أيضاً شراء مقاس واحد أكبر من عمر طفلك لأن الكثير من الأطفال قد ينمو سريعاً وتزداد أوزانهم مقارنة بغيرهم من الأطفال في سنوات عمرهم الأولى ، يمكن أيضاً أن تلائم الأقمشة القابلة للمط طفلك لفترة أطول أثناء نموه.

تعرّفي إلى المزيد: 4 مشاعر غير قابلة للتفسير لدى الأمهات الجدد

مقاسات أحذية الأطفال بالأرقام

عند شراء الأحذية لطفلك اختاري أزواجاً توفر راحة وتكون مرنة

في حين أن معظم الأطفال يسعدون بكونهم حفاة الأقدام وأحراراً، ولكن إذا كنت ترغبين في شراء زوج من الأحذية لطفلك، فإن اختيار المقاس المناسب لطفلك أسهل بكثير من شراء الملابس.

عند شراء الأحذية لطفلك، اختاري أزواجاً توفر راحة ومرونة جيدة. من الأفضل إحضار طفلك عند التسوق لتحصلي على ما يناسب طفلك.

يمكنك اختيار مقاس حذاء طفلك المناسب من خلال قياس طول قدمِه بالبوصة. يمكن إجراء القياسات أكثر دقةً من خلال الانتباه لعدم ثني أصابع القدمين و "الوقوف" على سطح مستوٍ قدر الإمكان. ولا تنسي قياس كلتا القدمين لطفلك قبل الشراء .

سيدتي وطفلك فيسبوك