الاستثمار السعودية توقع مذكرتي تفاهم في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ريادة الأعمال

وزارة الاستثمار توقع مذكرتي تفاهم مع منشآت وسدايا - الصورة من حساب وزارة الاستثمار
وزارة الاستثمار توقع مذكرتي تفاهم مع منشآت وسدايا - الصورة من حساب وزارة الاستثمار

شهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال المقام في الرياض، توقيع وزارة الاستثمار السعودية مذكرتي تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك وسط حضور المهندس خالد عبد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الاستثمار السعودي.


توقيع وزارة الاستثمار مذكرتي تفاهم مع منشآت وسدايا

وصرح "الفالح" خلال جلسته الحوارية بأن المملكة لديها قصة لم تحك بعد، وتابع موضحا أن الشركات الناشئة موعودة بنمو ضخم ودور كبير ستتقلده في تمكين الاقتصاد، وبخصوص مذكرتي التفاهم التي وقعتها وزارة الاستثمار السعودية، فإن المذكرة الأولى التي وقعت بين الوزارة ومنشآت تهدف إلى المواءمة بين الاستراتيجية الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والاستراتيجية الوطنية للاستثمار، بجانب التوافق مع مبادرات وبرامج قطاع الابتكار وريادة الأعمال.

أما بخصوص المذكرة الثانية التي وقعت مع "سدايا"، فهي جاءت لتناسب أهداف وزارة الاستثمار والهيئة لتمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من ريادة الأعمال، بشكل يدعم تطوير قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة، وجذب المستثمر المحلي والأجنبي.


تسليم 6 شركات عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية

وشهد الجانب الآخر من فعاليات وزارة الاستثمار في مؤتمر ريادة الأعمال، تسلم 6 شركات عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية، حرصا على تسهيل بدء ممارسة الأعمال للمستثمرين في المملكة، بشكل يضمن تطوير قطاعات استثمارية جديدة، وتعزيز نمو البيئة الاستثمارية في القطاعت المختلفة المستهدفة.

جاءت تلك الخطوة ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية، وخلال تلك الاتفاقيات حرصت وزارة الاستثمار على أن تؤكد دورها في دعم المبتكرين وراد الأعمال، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الوزارة في مكافحة التحديات التي تواجه رواد الأعمال.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".