الأمير فهد بن منصور يكشف عن أولويات رواد الأعمال في السعودية

مشاركة الأمير فهد بن منصور في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال - الصورة من حساب منشآت
مشاركة الأمير فهد بن منصور في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال - الصورة من حساب منشآت

شارك الأمير فهد بن منصور، رئيس التحالف السعودي لريادة الأعمال الشبابية لمجموعة العشرين "YEA"، ضمن الجلسات الحوارية المنعقدة في اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال المقام في الرياض، وشاركه الحوار "مروان جمال"، المدير التنفيذي للشبكة العالمية لريادة الأعمال السعودية.

وأكد الأمير فهد بن منصور، خلال كلمته على أن الوصول للأهداف يتطلب المرور بالعديد من المحطات، لذا صرح ناصحا رواد الأعمال بعدم تجاهل تلك المحطات والقفز إلى تطلعات من الصعب أن تتحقق بين ليلة وضحاها، وتابع حديثه موجها إياه لكل من يرغب في الدخول لقطاع ريادة الأعمال، موضحا أن هناك الكثير من العقبات التي يجب أن يتخاطاها الراغب في هذا الأمر حتى يصبح رائد أعمال يحتذى به.


يٌذكر أن وزير الاستثمار السعودي، المهندس خالد الفالح، صرح خلال جلسته الحوارية في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بأن المملكة لديها قصة لم تحك بعد، وأضاف خلال كلمته مؤكدا على أن الشركات الناشئة موعودة بنمو ضخم، ودور كبير ستحتله في تمكين الاقتصاد.


أهداف الجلسات النقاشية في مؤتمر ريادة الأعمال

- تحفيز رواد الأعمال بشكل إيجابي لاتخاذ خطوات مبتكرة تناسب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال، إقليميا ومحليا ودوليا.

- تقديم أفضل الطرق لتحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مرحلة ما بعد الأزمة "كورونا".

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار العاصمة الرياض لتستضيف الحدث العالمي مؤتمر ريادة الأعمال من قبل الشبكة العالمية لريادة الأعمال، نظرا لما تشهده بيئة ريادة الأعمال من حراك مستمر في المملكة، وبرز ذلك من خلال تصدر المملكة المرتبة الأولى عالميا في مؤشري "توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري" و"سهولة البدء في عمل تجاري"، كما تصدرت المرتبة الأولى في مؤشري "استجابة رواد الأعمال الجائحة" و"استجابة حكومة المملكة للجائحة"، وذلك من بين 45 دول، وفق مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".