إدارة تعليم جدة تعتمد مواعيد بدء اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك

إدارة تعليم جدة تعتمد مواعيد بدء اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك
وزارة التعليم

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مواعيد بدء اليوم الدراسي للفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1443هـ، خلال شهر رمضان المبارك.

وتفصيلاً، فقد كشفت إدارة تعليم جدة، أنه بالتنسيق مع إدارة مرور المحافظة، تم اعتماد توقيت بدء اليوم الدراسي لشهر رمضان في جميع المدارس الحكومية والأهلية.

9 صباحًا بداية اليوم الدراسي في رمضان

وأوضحت الإدارة، أن بداية اليوم الدراسي لجميع المدارس الحكومية والأهلية سيكون عند الساعة التاسعة صباحًا.

بداية اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار)

وأشارت تعليم جدة، إلى أن بداية اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار) سيكون في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

35 دقيقة الوقت المخصص للحصة

تجدر الإشارة إلى أن الوقت المحدد للحصة الواحدة خلال اليوم الدراسي في شهر رمضان سيكون 35 دقيقة، على كافة المدارس.

مواعيد الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي

وكانت وزارة التعليم قد اعتمدت مؤخراً توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ، وذلك في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.

التعليم تعتمد النظام المرن في الفصل الدراسي الثالث

وحدّدت وزارة التعليم بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحاً، وفق النظام المرن، مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الاثنين 24 رمضان 1443هـ.

كما حددت وزارة التعليم بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) من الساعة 9 مساءً وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

ومنحت وزارة التعليم مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.

وانتظم أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة حضوريًا في الفصل الدراسي الثالث بداية من هذا الأسبوع، وذلك بعد اكتمال الاستعدادات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"