تجميل الجفون مع رفع الخدود لنظرة شابة BLEPHAROPLASTY & SOOF

عملية شد الجفون
تجميل الجفون مع رفع الخدود لنظرة شابة BLEPHAROPLASTY & SOOF
الدكتور نبيه فقيه
الدكتور نبيه فقيه
عمليات تجميلية
عملية شد الجلد المترهل ورفع الخدود
عملية شد الجفون
الدكتور نبيه فقيه
عمليات تجميلية
3 صور

مع التطور في عملية شد الجفون، لم تعد فوائدها تقتصر على إزالة الجلد المتدلي والدهون الزائدة في الجفون فحسب، بل تمّ استحداثها مؤخراً لتطال تجميل الجفون وتصحيح عيوبها، بما في ذلك رفع الخدين، من خلال ترميم الجلد وإعادة تموضع الدهون، بما يتلاءم مع ملامح تفاصيل الوجه. عن جراحة رأب الجفن، ورفع الخدين، يطلعنا نائب رئيس الجمعية الإسبانية لجراحة تجميل الوجه سابقاً، والاختصاصي في جراحة تجميل وترميم الوجه والفكين في لبنان، الدكتور نبيه فقيه.

تجميل الجفون مع رفع الخدود لنظرة شابة BLEPHAROPLASTY & SOOF

الدكتور نبيه فقيه

شدّ الجفون العلوية BLEPHAROPLASTY تهدف عملية شد الجفون العلوية الى إزالة الجلد الزائد والمترهّل في تلك المنطقة، والذي يزداد مع التقدّم في العمر، حيث يفقد الجلد مرونته، وتضعف العضلات التي تدعم الجفون. نتيجة لذلك، قد تتشكّل طية إضافية من الجلد المترهل، جنباً إلى جنب مع تراكم الأكياس الدهنية وتدلي الجفون.

ويُضيف الدكتور نبيه: «حديثاً، تمّ تطوير عملية رأب الجفن التجميلية من خلال إزالة الجلد المترهل، ونقل الأكياس الدهنية وتصحيح الغدة المترهلّة. مقارنةً بعملية شد الجفون العلوية، التي ترتكز على إزالة الجلد المترهّل والأكياس الدهنية فقط، مُسبّبة بذلك تجويف العين".

تجميل الجفن السفلي مع رفع الخدود (SOOF) SUBORBICULARIS OCULI FAT

عن تجميل الجفون السفلية، يقول الدكتور فقيه: «مع التطور في عمليات تجميل الجفون، لم يعد التركيز على إزالة الجلد المترهّل للجفون فقط، بل تخطى ذلك لمعالجة وتصحيح الجفن السفلي، عندما يكون هناك جلد زائد، وأكياس دهنية، أو تجويف في العين، وترهل الخد (أكياس الملار) والهالات السوداء، بما في ذلك رفع الحاجب الإضافي عندما يكون الجزء الخارجي من الحاجب مقوص الشكل في بعض الحالات. بناءً عليه، قمت بابتكار عملية تجميل الجفون السفلية مع رفع الخدود الـ SOOF، أي تصحيح منطقة محيط العينين، من خلال نقل الترهّل المتواجد في تلك المنطقة إلى الأعلى، ما يجعل الجفن السفلي يبدو أجمل ومتكاملاً مع رفع الخد. تكمن أهمية هذه العملية في التخفيف من أكياس الدهون ونقلها إلى الأسفل، لتعبئة المنطقة التي تعاني من الفراغات والتجويف، وليس إزالتها بالكامل، تفادياً لمنع حدوث أي تجوير بالعين. وأثبتت هذه الجراحة التجميلية نتائج رائعة في تجميل الجفون وتصحيح عيوب المنطقة المحيطة بالعينين، وإزالة ترهّل الخد ورفعه بما يتناسب مع نظرة العين والحاجب. وبالتالي، جعل المرأة تبدو أصغر سناً، ونظرتها أكثر اتساعاً وشباباً.

تابعي المزيد: السكالبترا.. جديد الحقن التجميلية لصقل البشرة

كيف يتمّ هذا الإجراء؟

عملية شد الجلد المترهل ورفع الخدود

يستخدم الدكتور نبيل فقيه تقنيات مشتركة لمعالجة منطقة العين مع محيطها، الذي يصل إلى مظهر أكثر استرخاءً وحيوية لكل من الجفن العلوي والسفلي، ففي كلتا الجراحتين يتبع الشق الطبيعي للجفن، ولذلك يسهل إخفاؤه. وفي الجفن السفلي يركز على نقل الدهون لتصحيح التجويف وتحسين الانتقال بين العين والخد، مع عدة تقنيات تعليق لرفع العين والخد. حيث يعالج في الجفن العلوي فقدان الحجم لإعادة تكوين عيون شابة.

عادةً، يتم الإجراء مع التخدير الموضعي بالنسبة للجفون العلوية، ويستغرق حوالي الساعة والنصف. أما جراحة الجفون السفلية، تعدّ من العمليات الدقيقة، وتتطلّب التخدير العام، وقد تستغرق ما بين الساعتين إلى 5 ساعات، وفق الحالة المراد علاجها.

متى تظهر النتائج المرجوة؟
قد تظهر النتائج تدريجياً بعد أسبوعين من الخضوع لهذا الإجراء، أما النتائج النهائية فتظهر بعد 3 إلى 6 أشهر، حيث يتم التعافي والتئام الجرح بشكل نهائي كأي عمل جراحي.

تابعي المزيد: كيف تساعد السيليكا في شد الجلد؟

ماذا بعد الإجراء؟
تناول الأدوية الموصى بها من قبل الطبيب المختص.

الامتناع عن التدخين؛ إذ يؤثّر النيكوتين سلباً على عملية التئام الجرح.

الحرص على عدم التعرّض للشمس؛ تجنباً لمنع ظهور أي تصبغات لونية على الجرح.

قد تظهر علامات التورم، والانتفاخ، واللون الأزرق، وهذا أمر طبيعي بعد الخضوع لأي إجراء جراحي. لكن، سرعان ما تزول هذه العلامات مع مرور الوقت.

تابعي المزيد: فوائد الميزوثيرابي لتوحيد لون البشرة وشد الجلد