هيئة المراجعين والمحاسبين تدشن منصة "اتكال" للخدمات المحاسبية

منصة اتكال
هيئة المراجعين والمحاسبين تدشن منصة "اتكال" للخدمات المحاسبية

دشن الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، والرئيس التنفيذي لشركة "ثقة" أيمن بن عبدالله أمس الاثنين، منصة "اتكال" للخدمات المحاسبية، التي أطلقتها الهيئة على هامش المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، بهدف توفير خِدْمَاتٍ محاسبية إلكترونية تخدم طالبي الخدمات المحاسبية ومقدميها من منشآت ومكاتب المحاسبة والمراجعة، والمحاسبين المستقلين، ومزودي الأنظمة المحاسبية.

منصة اتكال

وتقدم منصة "اتكال" عدة خدمات إلكترونية، تتركز في خِدْمَاتٍ محاسبية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية التعاقد مع المحاسبين القانونيين المرخَّصين والمعتمدين من قبل الهيئة، بالإضافة إلى خِدْمَاتِ المراجعة التي توفِّر قناة تعاقدية للشركات مع مكاتب المراجعة المعتمدة.

وأوضحت الهيئة بأن منصة "اتكال" تعمل على خلق بيئة محاسبية رقمية في المملكة العربية السعودية تساعد على نمو الأعمال للمستفيدين، عبر عدد من مقدمي الخدمة المسجلين في المنصة والمرخَّصين من قبل الهيئة، كما تُسهم المنصة في زيادة فرص توظيف المحاسبين السعوديين في القطاع الخاص، ورفع معدلات التوطين، وتنظيم مهنة المحاسب الحر وسوق الخِدْمَاتِ المحاسبية ككل.

واتكال هي منصة رقمية تحت إشراف الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين وتطوير وتشغيل شركة ثقة وتخدم أصحاب الأعمال من خلال توفير خدمات مسك الدفاتر وربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمقدمي الخدمة المرخصين، كما تخدم اتكال جميع المرخصين لتقديم خدمات المحاسبة والمراجعة والاستشارات المحاسبية لأصحاب الأعمال.

خدمات منصة اتكال

المحاسبة والمراجعة والضريبة

تشمل ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل خدمات الزكاة، وخدمة مسك الدفاتر والتسجيل اليومي التفصيلي لكل المعاملات المالية.

الأنظمة المحاسبية والإدارية

نوفر لك النظام المحاسبي وفق احتياجاتك كإدارة المخازن والمنتجات، إدارة المبيعات، إدارة المشتريات والمصاريف وإدارة العملاء والموظفين.

الاستشارات المحاسبية والإدارية

نقدم لك الاستشارات المحاسبية ومراجعة القوائم المالية للمنشأة وإبداء الرأي حولها.