جامعة القصيم تحقق المركز الأول في تطبيق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية

جامعة القصيم
جامعة القصيم تحقق المركز الأول في تطبيق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية

حققت جامعة القصيم، المركز الأول على مستوى الجامعات السعودية، والمركز 26 من بين أكثر من 600 جهة حكومية في أفضل أداء في تطبيق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية خلال الربع الرابع لعام ٢٠٢١م. وأوضحت الجامعة، عبر تويتر، أن هذه النتائج جاءت وفقًا للتقييم الصادر من هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وذلك من خلال الإدارة العامة للعقود والمشتريات بالجامعة.

جامعة القصيم تحقق المركز الأول في تطبيق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية

من جهة أخرى، قال عميد البحث العلمي بجامعة القصيم، الدكتور منصور الشريدة، إن الجامعة عقدت 1753 شراكة، تمثلت في شراكات بحثية في المملكة وأوروبا وأفريقيا وآسيا، فيما تم نشر أكثر من 3700 بحث في مجلات علمية مصنفة. فيما قال وكيل جامعة القصيم للبحث العلمي، الدكتور أحمد التركي، إن الجامعة عقدت 6 ورش عمل شارك فيها أكثر من 110 مشاركين؛ لتحديد الإشكالات التي تواجه المؤسسات الحكومية في المنطقة.
جامعة القصيم
تعد جامعة القصيم من أوائل الجامعات الحديثة، بعد الجامعات السبع، من حيث النشأة والتطور والتوسع وتحقيقا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين للنهوض بالعملية التعليمية، فقد تم فتح كليات جديدة نظرا لتزايد عدد خريجي الثانوية العامة في جميع مناطق القصيم. وارتفع عدد الكليات في العام الجامعي 1428/1427هـ نتيجة لضم كليات المعلمين وكليات التربية للبنات في مدن منطقة القصيم (وعددها تسع كليات) إلى الجامعة. كما شهد العام الجامعي 1429/1428هـ ضم وإعادة هيكلة الكليات الصحية (وعددها أربع) والتي كانت تابعة لوزارة الصحة.
واستمر التوسع في إنشاء الكليات الجديدة بجامعة القصيم ليصل العدد حاليا إلى (38) كلية متواجدة في (12) محافظة في منطقة القصيم إضافة إلى المقر الرئيس في المدينة الجامعية بالمليداء، بالإضافة أيضا إلى عمادة الخدمات التعليمية المشرفة على السنة التحضيرية وعمادة خدمة المجتمع المشرفة على برامج الدبلومات المختلفة.