في "أحد الأم" البريطاني..الملكة إليزابيث مع والدتها

الملكة إليزابيث - الصورة من حساب العائلة الملكية على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب العائلة الملكية على إنستغرام
تحتفل بريطانيا في كل عام بيوم Mothering Sunday، وهو عطلة يوم أحد الأمومة "يوم الأم" التي تأتي كل عام في الأحد الرابع من الصوم الكبير هناك.
واحتفالاً بالمناسبة نشرت صفحة العائلة الملكية البريطانية على صفحتها في إنستغرام صورة نادرة للملكة إليزابيث الثانية مع والدتها وشقيقتها الأميرة مارغريت.
وتظهر في الصورة القديمة التي تقتصر ألوانها على الأبيض والأسود الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا إلى جانب والدتها الملكة إليزابيث الأم وشقيقتها الصغرى الأميرة مارغريت.
وقد أرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: "أتمنى للجميع أن يحتفلوا اليوم بعيدٍ خاصٍ جداً بمناسبة أحد الأم" إضافة إلى وردة ترمز لزهرة التوليب.
كما احتفل الأمير تشارلز بدوره في يوم الأم حيث نشر الحساب الرسمي لكلارينس هاوس، على إنستغرام منشوراً يضم صورتين، الأولى للأمير تشارلز مع والدته الملكة إليزابيث، والثانية لكاميلا مع والدتها.
وأرفق المنشور بتعليق كتب فيه: "في يوم الأحد للأمومة، نحتفل بكل الأمهات في حياتنا ونفكر في أولئك الذين لا يستطيعون البقاء مع أمهاتهم اليوم".

يوم الأم في بريطانيا

تحتفل بريطانيا بيوم الأم خلال فترة الصوم الخاصة بهم، وهي عادة متبعة منذ القرن السادس عشر، والاحتفال بيوم الأم، بدأ في إطار ديني ليتزامن، مع الأحد الذي يسبق بثلاثة أسابيع يوم الفصح بحسب طوائفهم.
وكان هذا اليوم في الأساس، يوماً لتكريم وشكر السيدة مريم العذراء، فكان الناس يزورون الكنيسة الرئيسية أو الكاتدرائية في منطقة العائلة، ولكنه توسع لاحقاً لشكر وتقدير جميع الأمهات.
وبعد مضيّ قرون انخفضت شعبية هذا اليوم، وباتت أوروبا تحتفل به بشكل أقل حتى اندلاع الحرب العالمية الثانية. حينها شعر الجنود بحاجة ماسة لتقديم الشكر لأمهاتهم أثناء الحرب وعادوا إلى إحيائه فاكتسب مكانة عالية في بريطانيا مجدداً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»