تنحيف الزنود بسرعة
طريقة تنحيف الزنود بسرعة
نظام غذائي
إضافة بروتين إلى نظامك الغذائي يدعم إدارة الوزن، ويساعدك على تقليل الدهون الزائدة في الجسم
تمارين رفع الأثقال
تساعد تمارين رفع الأثقال على حرق الدهون المتراكمة في الزنود
طرق تنحيف الزنود
طريقة تنحيف الزنود بسرعة، وتعزيز فقدان الوزن بشكل عام
تنحيف الزنود بسرعة
نظام غذائي
تمارين رفع الأثقال
طرق تنحيف الزنود
4 صور

قد يكون التخلص من الدهون العنيدة أمراً صعباً؛ خاصةً عندما تتركز في منطقة معينة من الجسم.. إذا كنت ترغبين في نحت ذراعيك، إليكِ طريقةَ تنحيف الزنود بسرعة:

طريقة تنحيف الزنود بسرعة

طريقة تنحيف الزنود بسرعة، وتعزيز فقدان الوزن بشكل عام

ثمّة العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتقليل حجم الزنود.. فيما يلي، بعض الطرق لتنحيف الزنود بسرعة، وتعزيز فقدان الوزن بشكل عام.

التركيز على فقدان الوزن الكلي

إن تقنية التركيز على حرق الدهون في منطقة معينة من الجسم غير فعّالة تماماً؛ إذ وجدت دراسة صغيرة مدتها 12 أسبوعاً، أن تدريب المقاومة الذي يركز على ساق واحدة، كان فعالاً في تقليل الدهون الكلية في الجسم، ولكنه لم يقلل دهون الجسم في الساق التي يتم تدريبها؛ لذلك، من الأفضل التركيز على فقدان الوزن بشكل عام، واستخدام التمارين لشدّ العضلات بدلاً من فقدان الدهون.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف الأكتاف للنساء

رفع الأثقال

تساعد تمارين رفع الأثقال على حرق الدهون المتراكمة في الزنود


تدريبات المقاومة هي نوع من التمارين التي تتضمن العمل ضد قوة لبناء كتلة العضلات وزيادة القوة، يمكن أن يساعد بناء كتلة الجسم النحيل على زيادة التمثيل الغذائي، وزيادة عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء الراحة طوال اليوم.

القيام بالمزيد من تمارين القلب

تشير الدراسات إلى أن تمارين القلب يمكن أن تكون إستراتيجية فعّالة لفقدان الوزن، ويمكن أن تزيد من كتلة الجسم النحيل.. يُنصح بممارسة تمارين الكارديو لمدة 20-40 دقيقة على الأقل يومياً، أو ما بين 150 إلى 300 دقيقة أسبوعياً: الركض وركوب الدراجات والتجديف والسباحة والقفز على الحبل والرقص، كلها أنشطة يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك اليومية في تمارين القلب.

زيادة كمية الألياف التي تتناولينها

يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الألياف إلى تعزيز الشعور بالامتلاء؛ لتقليل الجوع وزيادة فقدان الوزن بشكل عام.. الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات، هي بعض الأمثلة على الأطعمة المغذية الغنية بالألياف، التي يمكنك الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي صحي.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف اليدين وشدهما

إضافة البروتين إلى نظامك الغذائي

إضافة بروتين الى نظامك الغذائي، يدعم إدارة الوزن ويساعدك على تقليل الدهون الزائدة في الجسم


تعدُّ إضافة البروتين إلى نظامك الغذائي طريقةً أخرى بسيطة للحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والحفاظ على شهيتك تحت السيطرة، وهذا بدوره قد يدعم إدارة الوزن، ويساعدك على تقليل الدهون الزائدة في الجسم.

اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان، كلها مكونات عالية البروتين يمكن أن تساعدك على فقدان دهون الذراع بسرعة.

التقليل من الكربوهيدرات المكررة

تحتوي الكربوهيدرات المكررة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكنها منخفضة الألياف؛ مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.. تشمل أمثلة الكربوهيدرات المكررة التي غالباً ما تفتقر إلى العناصر الغذائية: المعكرونة والخبز الأبيض وحبوب الإفطار والمكونات الأخرى المعبأة مسبقاً.

بدلاً من ذلك، اختاري الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل: الكينوا والحنطة السوداء والشعير والشوفان والذرة والحنطة باعتدال.

تعيين جدول النوم

بصرف النظر عن إجراء تعديلات على نظامك الغذائي وممارسة الرياضة؛ فإنَّ الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم كل ليلة، هو عامل مهم آخر يجب مراعاته لفقدان دهون الذراع.

شرب الماء

يعزّز شرب الماء الشعور بالامتلاء، ويقلل من الكمية الإجمالية للطعام وعدد السعرات الحرارية المستهلكة.. اشربي الماء أو الشاي أو غيرهما من المشروبات غير المحلاة؛ بدلاً من المشروبات المحلاة بالسكر مثل: الصودا أو العصير.

* المصدر: healthline.com.

ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

تابعي المزيد: تمارين لكي تظهري أصغر سناً وأكثر جمالاً