"الشارقة" يحصد جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في "خدمة المتعاملين"

مطار الشارقة - الصورة من "وام"
مطار الشارقة - الصورة من "وام"

حقق مطار الشارقة إنجازًا جديدًا، حيث حصد جائزة أفضل مطار في تقديم خدمة مميزة للمتعاملين في الشرق الأوسط 2021، ضمن فئة المطارات التي تتراوح طاقتها الاستيعابية سنويًا بين 5 ملايين إلى 15 مليون مسافر، كما حصل المطار على الاعتراف الدولي لجائزة "صوت المتعامل"، المبادرة التي أطلقت عن طريق مجلس المطارات الدولي، وبرعاية من شركة أماديوس للحلول التقنية الرائدة في قطاع السفر الإقليمي والدولي، وتهدف هذه المبادرة لتعزيز التواصل مع المسافرين لتقديم مختلف التسهيلات التي تتوافق مع أعلى المعايير للارتقاء بالخدمات المقدمة.

وتجدر الإشارة إلى أن فوز مطار الشارقة بهذه الجائزة يأتي ضمن مشاركته في برنامج جودة خدمات المطارات، برعاية مجلس المطارات الدولي لعام 2021، والتي يبلغ عددها 253 مطارًا حول العالم، منها 9 مطارات بالشرق الأوسط، وذلك وفقاً لنتائج الاستطلاع التي تم جمعها من أكثر من 370000 استبيان.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، أكد رئيس هيئة مطار الشارقة، علي سالم المدفع، في تصريح له، أن هذا الإنجاز الاستثنائي يأتي ثمرة جهود العديد من المبادرات والمشاريع التي تم إطلاقها خلال جائحة كورونا (كوفيد 19)، والتي أسهمت بدورها في تعزيز ريادة مطار الشارقة في تقديم الخدمات الأفضل والأمثل للمتعاملين والمسافرين، كما يعكس مؤشرات قدرة المطار على التعامل مع الظروف الاستثنائية التي قد تواجه بيئة العمل والاستجابة للمتغيرات السريعة، "الأمر الذي يتماشى مع رؤيتنا المتمثلة في أن نكون ضمن أفضل 5 مطارات إقليميًا في تقديم تجربة سفر مميزة، وخدمات رائدة للمسافرين، وتعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السفر العالمية كوجهة مثالية للمسافرين ".

وأشار رئيس هيئة مطار الشارقة، إلى حرص المطار على مواصلة التزامه بتوفير جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتقديم تجربة سفر مميزة ورائدة للمسافرين، من خلال تعزيز مستوى الخدمات بما يتماشى مع رؤية الهيئة القائمة على تقديم خدمات متكاملة وتجربة سفر آمنة ومميزة.

من جهته، أشاد مدير عام مجلس المطارات الدولي لإقليم آسيا والمحيط الهادي، "ستيفانو بارونكي"، بتفاني والتزام مطار الشارقة في ضمان تميُّز الخدمات المقدمة للمسافرين، ومواصلة الارتقاء بجودتها وكفاءتها، رغم التحديات الكبيرة الناجمة عن جائحة كورونا (كوفيد 19). كما هنأ مطار الشارقة على سرعته في مواكبة المتطلبات المستجدة، والتي تعكس مرونته ونهجه الاستباقي ومكانته المرموقة في مصافِ أفضل المطارات بالشرق الأوسط.

وفي شهر يناير 2022، حصل مطار الشارقة، للعام الثاني على التوالي، على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات AHA من قبل مجلس المطارات الدولي، تقديرًا لجهوده في تقديم تجربة سفر آمنة للمسافرين، وبذلك يكون مطار الشارقة الأول في دولة الإمارات، والـ7 على مستوى الشرق الأوسط، في تحقيق هذا الإنجاز. وجاء هذا الإنجاز بعد تقييم التدابير الصحية وتطبيقها على عمليات المطار، ومدى توافقها مع متطلبات المجلس، وتوصيات فريق إنعاش قطاع الطيران CART، التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني.

وكان مطار الشارقة قد فاز، خلال شهر أغسطس الماضي، بالجائزة الذهبية عن فئة أفضل موقع إلكتروني مؤسسي ضمن جوائز Global Excellence GX السنوية، التي تمنح لأبرز وأفضل الممارسات في مجال المواقع الإلكترونية والصناعة الرقمية وفقًا لمقاييس خاصة مبنية على أسس ذات معايير دولية محددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".