إجراء 115 عملية جراحية بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة

مجمع الملك عبدالله الطبي
مجمع الملك عبدالله الطبي

أُجريت في مجمع أعلنت صحة جدة إن مجمع الملك عبدالله الطبي تمكّن من إجراء 115 عملية جراحية وذلك خلال الأسبوع الماضي حيث شملت 12 تخصصًا طبيًا.

وتم إجراء 4 عمليات منظار نادرة لاستئصال الغدة الزعترية عبر المنظار الجراحي، حيث تكّللت جميعها بالنجاح وذلك لـ4 حالات مرضية تعاني من الوهن العضلي الوبيل.

وراجعت تلك الحالات عيادات مركز العلوم العصبية وتمت مناظرتها حسب مواعيد المراجعات المجدولة لكل حالة في عيادات المركز الخارجية، وأُجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة وتم تشخيصهم مبدئياً ووضع الخطة العلاجية الدوائية لهم لحين استقرار وضعهم الصحي، وبعدها تم تقييم الحالات واستكملت جميع الفحوصات الطبية اللازمة والأشعة المقطعية، التي أظهرت اشتباه تضخم في الغدة الزعترية بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود ورم في المنصف السفلي، الأمر الذي استدعى الفريق طبي المعالج إلى تحويلهم إلى قسم جراحة الصدر لتشكيل فريق طبي يدرس الملفات الطبية للحالات.

وبعد دراسة الملفات الطبية للحالات، توافق رأي الفريق الطبي على أن يتم التدخل عبر المنظار الجراحي و هو السبيل الأمثل لعلاج جميع الحالات، حيث أُجريت عملية اسئصال للغدة الزعترية و ذلك عبر المنظار الجراحي، و تكلّلت بالنجاح الكامل دون حدوث مضاعفات ولله الحمد، وتم كتابة إذن الخروج الطبيعي لهم بعد مرور 48 ساعة من إجراء العملية وهم يتمتعون بصحة جيدة.

كما أُجري في وحدة الجهاز الهضمي و المناظير بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة ( 490 ) فحص منظار علوي و سفلي، و ذلك خلال ال3 أشهر الماضية، حيث تنوعت ما بين تشخيصية و علاجية للحالات الروتينية و الطارئة و بعض الحالات المتقدمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"