مفاجئة ... أفضل 5 تطبيقات لفقدان الوزن
تطبيقات لفقدان الوزن _ الصورة من موقع lifewire
مفاجئة ... أفضل 5 تطبيقات لفقدان الوزن
تطبيقات لفقدان الوزن _ الصورة من موقع lifewire
مفاجئة ... أفضل 5 تطبيقات لفقدان الوزن
مفاجئة ... أفضل 5 تطبيقات لفقدان الوزن
2 صور

كلما اقترب شهر رمضان الكريم، يحاول البعض جاهدًا لاستغلاله فى إنقاص وزنهم والحصول على جسد أفضل، وربما مل أحدهم من البحث المطول عن أفضل أنظمة غذائية تُمكنهم من فقدان المزيد من الدهون، وبدلًا عن ذلك يمكن متابعة مهمة خسارة الوزن عبر بعض التطبيقات المتخصصة في الأمر، لتعويضك عن استدعاء مدرب خاص.

ووفقا لما ورد في تقرير عن موقع fastcompany، فمن خلال هذه التطبيقات يمكنك متابعة مهامك اليومية وفقاً للخطة المتبعة، ومعرفة ما حققته منها حتى تنجز المهمة بالكامل.

١- C25k

يعتبر هذا التطبيق رائعا إذا كنت قليل الحركة في رمضان وتجد صعوبة في ممارسة الجري، فهو برنامج مدته 8 أسابيع يكون بين المشي والجري، ويسير هذا التطبيق بمعدل متغير حيث يبدأ أولا بالمشي على التمرين مع وجود بعض من الجري، ثم يتزايد معدل نسبة الجري أسبوعيا بالتدريج حتى تصل في النهاية إلى الجري طوال فترة التمرين.

٢- Fatsecret

يعتبر أفضل ما في هذا التطبيق أنه يعطي أهمية كبيرة للنظام الغذائي أكثر من التطبيقات الأخرى التي تولي كل الاهتمام للتمارين الرياضية القاسية، فهو تطبيق سهل الاستخدام للغاية لحساب السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه يحتوي على ميزات كثيرة منها وجود ماسح ضوئي للرمز الشريطي لتسجيل المنتج الغذائي لحساب السعرات به، ووصفات لطبخ الطعام الصحي، وحساب للوزن وعمل مقارنة بالإضافة للكثير من المميزات الأخرى.

٣- Darebee

هو من أفضل التطبيقات الشاملة حيث أنه مفيد لكل من يقوم بالبحث عن تطبيق لتخسيس منطقة معينة بالجسم، أو لمتابعة برنامج ٣٠ يوم تحدي بشكل عام بالإضافة إلى أنه يحتوي على ملفات PDF للتحميل، ووصفات صحية لسهولة اتباع نظام غذائي متكامل، وهو تطبيق مجاني، كما أن التمارين بداخله تضم خيارات تصفية تتيح لك اختيار نوع التمرين،و مستوي الصعوبة، ومجالات التركيز.

٤- Yoga for beginners

يبحث الكثير من الأشخاص على تطبيقات لممارسة اليوجا لبناء الجسم وتصفية الذهن والعقل معا، لكن تواجههم دائما مشكلة أنهم لا يعرفون كيف يبدأوا اليوجا خاصة مع وجود أنواع متنوعة منها.

وهنا يأتي دور تطبيق Yoga fir beginners للمبتدئين الذين لا يتمتعون بالمرونة الكافية لقضاء ساعة كاملة في التمرين، حيث أنه يحتوي على وقت قصير جدا للتمرين (حوالي ١٠ دقائق) مما يجعله فعال بشكل كبير للمبتدئين وغير مضيع للوقت.

٥- Zero

إذا كنت تريد أن تخسر وزنا فربما قد تكون سمعت عن مصطلح "الصيام المتقطع" فهو نظام غذائي يتطلب تناول الطعام في ساعات محددة، ويعد تطبيق Zero هو أفضل تطبيق لارشادك في نظام الصيام المتقطع وساعات الصيام، وملاحظة ما يحدث في جسمك من تغيرات في كل مرحلة من مراحل الصيام.
تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»