تدشين فعاليات اليوم الهندسي بالدوادمي السعودية

تدشين فعاليات اليوم الهندسي
تدشين فعاليات اليوم الهندسي - الصورة من حساب جامعة شقراء بتويتر

دشن الدكتور علي بن محمد السيف رئيس جامعة شقراء أمس، فعاليات اليوم الهندسي الذي تنظمه كلية الهندسة بمحافظة الدوادمي، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز السياري وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.

12 مشروع تخرج و5 مشاريع مصغرة

وتضمن البرنامج عرضاً لـ 12 مشروع تخرج، و5 مشاريع مصغرة، شارك في إعدادها 55 طالباً من كلية الهندسة بمختلف التخصصات والمستويات، وتناولت مجالات نوعية منها استخدام الطاقة البديلة في مجال استخراج المياه والحفاظ على البيئة، وإعادة تصنيع وتدوير مخلفات الإنشاء واستخدامها في المشاريع والمباني، إضافة إلى مشاريع تعمل على استخدام التقنية الحديثة في مجال الصحة وصناعة الآلة، حيث قدم الطلاب شرحًا عن مشاريعهم والهدف العائد منها.

اليوم الهندسي

يسلط اليوم الهندسي بالكلية الضوء على مشاريع التخرج والمشاريع المصغرة التي يشارك في تنفيذها الطلاب في تخصصات الكلية الثلاثة: "الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية"، في مختلف مساراتها وفروعها، حيث يبرز الطلاب من خلال تلك المشاريع حجم ما تم الاستفادة منه أثناء مسيرتهم التعليمية وطرق معالجة وتطوير وإيجاد حلول نوعية لمشكلة معينة.

جامعة شقراء

جامعة حكومية سعودية تقع في محافظة شقراء بالسعودية وهي تحت إشرافوزارة التعليم جامعة شقراء جامعة حكومية سعودية تقع في محافظة شقراء بالمملكة العربية السعودية وهي تحت إشراف وزارة التعليم.
وتضم الجامعة حالياً 21 كلية موزعة في عدة محافظات ومراكز غرب مدينة الرياض، وهي: شقراء، وحريملاء، والقويعية، والدوادمي، وساجر، وضرماء، وعفيف، والمزاحمية، وثادق والمحمل، ومرات.

تطلعات الجامعة

وتتطلع الجامعة للكوادر المؤهلة والمدربة للوفاء بمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وإثراء حركة البحث العلمي وتطوير الدراسات العليا لتلبي قضايا المجتمع واحتياجات التنمية، كما تتطلع الجامعة بالتوسع في قبول طلاب الثانوية ما أمكنها ذلك، وتطبيق الأنماط المختلفة من التعليم، كما أنها تعتزم افتتاح مزيد من الكليات العلمية لتلبية حاجة التنمية من القوى الوطنية المؤهلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".