أفضل تطبيقات لتحديد القبلة على آيفون وأندرويد عند السفر

اعرف القبلة... أفضل تطبيقات لتحديد القبلة على آيفون وأندرويد عند السفر
تطبيقات لتحديد القبلة - الصورة من موقع qiblafinder.
اعرف القبلة... أفضل تطبيقات لتحديد القبلة على آيفون وأندرويد عند السفر
تطبيقات لتحديد القبلة - الصورة من موقع apkpure
اعرف القبلة... أفضل تطبيقات لتحديد القبلة على آيفون وأندرويد عند السفر
اعرف القبلة... أفضل تطبيقات لتحديد القبلة على آيفون وأندرويد عند السفر
2 صور

ربما ذهبت مرة أو أكثر إلى مكان جديد لقضاء عطلتك، وأحيانا يخطط البعض للسفر إلى بلدة أخرى لأول مرة تمكث فيها عدة أيام، وبالكاد تحتاج وقتها لمعرفة قبلة الصلاة، لذا عليك معرفة تطبيقات تحديد القبلة للهواتف الذكية والتي تعتبر من أفضل التطبيقات التي قد يحتاجها المسافرون لأداء الصلاة.

تابعوا المزيد : إغلاق المحال للصلاة في السعوديَّة هل هو شرعي

تزود تطبيقات القبلة المستخدمين بالإتجاه الدقيق خصوصا عند زيارة أماكن غير معروفة ذات مناطق زمنية مختلفة.

ووفقا لموقع iGeeks فإن هناك الكثير من التطبيقات التي تحدد لك القبلة وتعتبر هي الأفضل في 2022 لهواتف أندرويد وآيفون، والتي توفر للمستخدمين الاتجاهات الصحيحة والدقيقة على هواتفهم بالإضافة إلى توفير عدد كبير من المميزات الآخرى.

تطبيق Muslim Pro

أحد أكثر التطبيقات التي يستخدمها المسلمون في جميع أنحاء العالم انتشارا، حيث أن تطبيق Muslim Pro يجعل من السهل العثور على أوقات صلاة دقيقة وفقا لموقعك واتجاهات القبلة في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى أنه يوفر ميزات رئيسية أخرى مثل القرآن الكريم مع تلاوات صوتية من قبل قراء متعددين و ترجمات بلغات مختلفة والتقويم الإسلامي وأسماء الله الحسنى.

تطبيق iman

ويضم تطبيق iman مؤقت للعد التنازلي لوقت الصلاة التالي ويكون ظاهر بوضوح على صفحته الرئيسية، من خلال تصميم سهل الاستخدام، كما يمكنك بسهولة العثور على بوصلة القبلة بعلامة التبويب الجانبية من بين مميزاتها المفيدة الأخرى مثل عداد التسبيح الرقمي والكثير من الأذكار.

تطبيق Qibla Connect

ويعتبر Qibla Connect تطبيق مجاني لهواتف أندرويد تم تصميمه خصيصا للمسلمين، من أجل تحديد موضع القبلة للمساعدة في الصلاة، أيا كانت المدينة التي تعيش فيها.

تطبيق Athan

إذا كنت لا زلت تعتبر العثور على اتجاه القبلة الصحيح من خلال أحد التطبيقات تحديًا بسبب إبرة البوصلة الدوارة، فإن تطبيق اذان هو الاختيار الأمثل للمسافرين المسلمين الذين يقومون بالبحث عن طريقة واضحة لتحديد القبلة.

وتقوم البوصلة الخاصة بالتطبيق بإعطاء نقرة مسموعة واهتزاز عند الإشارة إلى الاتجاه الصحيح للكعبة، مما يساعد على التخلص من أي شك قد يكون لديك في تحديد القبلة.

Muslim Assistant تطبيق

ويتميز تطبيق Muslim Assistant بالبساطة وهو فعال عندما تبحث عن مواقيت صلاة دقيقة واتجاه القبلة، بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا من توقع العثور على ميزة تعقب الصلاة التي تساعد المسافرين المسلمين على التحقق من صلواتهم.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»