"جمارك أبوظبي" تفوز بـ 8 من جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 "جمارك أبوظبي" تفوز بـ8 من جوائز ستيفي الشرق الوسط وشمال أفريقيا - الصورة من "وام"
"جمارك أبوظبي" تفوز بـ8 من جوائز ستيفي الشرق الوسط وشمال أفريقيا - الصورة من "وام"

حققت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي إنجازًا جديدًا، حيث فازت بـ8 جوائز بينهم 4 جوائز ذهبية، ضمن فئات جوائز "ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

جمارك أبوظبي تفوز بـ8 جوائز بينهم 4 جوائز ذهبية

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز "ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" تعتبر واحدة من الجوائز المرموقة إقليميًا في مجال تقدير وتكريم الإنجازات في قطاع الأعمال للشركات، والمؤسسات، والخدمات المتميزة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد فازت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بـ4 جوائز ذهبية موزعة كالتالي: (الأولى عن فئة الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا في الموارد البشرية بالجهات الحكومية وكانت من نصيب إدارة الموارد البشرية، والثانية عن فئة الابتكار في إدارة خدمة العملاء والتخطيط والممارسة للجهات الحكومية، أما الثالثة عن فئة الإنجاز في المنتج المبتكر وحصل عليها المشروع الابتكاري التفتيش الذكي، والرابعة هي جائزة البطل الحكومي للعام الجاري 2022، والتي نالها المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في جمارك أبوظبي، فهد غريب الشامسي).

كما فازت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بجائزتين فضيتين ضمن فئتي التميز في الابتكار بالحكومة للجهات التي تضم 100 موظف أو أكثر، والإنجاز المبتكر في الموارد البشرية والتي حصلت عليها إدارة الموارد البشرية، كما حصدت أيضًا جائزتين برونزيتين ضمن فئة الأكثر قيمة في الاستجابة الحكومية عن إجراءات الصحة والسلامة في جمارك أبوظبي للتصدي لجائحة كورونا (كوفيد 19)، وفئة الابتكار في إدارة الموارد البشرية والتخطيط والممارسة.

وبهذه المناسبة، فقد أكد مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، راشد لاحج المنصوري، أن الحصول على 8 جوائز ضمن فئات جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعد إنجازًا جديدًا يضاف لسجل جمارك أبوظبي الحافل بالنجاحات والجوائز العالمية، كما يجسد في الوقت ذاته اعترافًا بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الإدارة في تطوير خدماتها لخلق بيئة مثالية تحقق رؤيتها الاستراتيجية بأن "تكون هيئة جمركية رائدة عالميًا".

جمارك أبوظبي تتبني مبادرات ذكية تعتمد على توظيف الابتكار والإبداع في مختلف قطاعات العمل الجمركي

يذكر أن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي تعمل باستمرار على تبني مبادرات ذكية تعتمد على توظيف الابتكار والإبداع في مختلف قطاعات العمل الجمركي، والتي تتوافق مع استراتيجيتها للتحول الرقمي الشامل.

وأطلقت جمارك أبوظبي العديد من المشاريع الرقمية الابتكارية، منها: (مشروع التفتيش الذكي، وتطبيق نظام إلكتروني للمستودعات الجمركية "البوندد" ضمن نظام العمليات الجمركية "نظام ظبي" والتخليص المسبق "عن بعد"، ومنصة التدريب الرقمية التي تعمل عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي)، كما تقدم الإدارة جميع خدماتها بشكل رقمي عبر منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة (تم).

والجدير بالذكر أن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، كان قد حصلت، خلال شهر نوفمبر الماضي، على 6 شهادات "آيزو" صادرة عن المنظمة الدولية للمقاييس في مجالي الموارد البشرية وتقنية المعلومات. كما فازت جمارك أبوظبي، خلال شهر سبتمبر الماضي، بجائزة "تحول تك 2021"، وهي جائزة تمنح سنويًا للمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في مجالات الريادة في توظيف تقنيات التحول التكنولوجي على مستوى الشرق الأوسط، وفازت الإدارة بالجائزة عن فئة التميز في توظيف تقنيات المستقبل الواعدة لتسهيل حركة البضائع عبر الحدود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".