الفائزات بجائزة أهالينا وسيدتي يتحدثن عن أسباب نجاحهن

جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن الفائزات الثلاث في المراكز الأولى
جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن الفائزات الثلاث في المراكز الأولى

رصدت "سيدتي" بعض من انطباعات الفائزات اللائي عبرن عن سعادتهن وفخرهن بما حصلن عليه من دعم خلال مبادرة جائزة "أهالينا "ومدى استفادتهن من ورش العمل والدورات التي أقيمت لهن مما أثقل مشاريعهن.

من جهتها قالت الفائزة بالمركز الأول يارا غوث: "كانت تجربة جميلة خفيفة عدينا من خلالها على العديد من ورش العمل التي أثقلت موهبتنا، وأفادتنا في مجال عملنا ودعم مشاريعنا".

وذكرت رؤى عبد الحليم الباكستاني الفائزة بالمركز الثاني: "إن برنامج التدريب كان شيق وملهم حيث تعتبر الجائزة دافع ومحفز في مسيرتنا في مجال الأعمال".

بينما أشارت عبير الثبيتي الفائزة بالمركز الثالث إلى مساعدة الدورات وورش العمل على تغير خطة العمل الخاصة بها وبسياسة المشروع، حيث قالت: "تغيرت 180 درجة بفضل تلك الدورات وورش العمل الخاصة التي مكنتني وأفادتني في تقسيم الحسابات".

يذكر أن مبادرة أهلينا وسيدتي فاز بها ثلاث فائزات تميزت مشاريعهن، ضمن 12 مشاركة وفق معايير خاصة تم على أساسها اختيار الفائزة.

عن جائزة أهالينا وسيدتي

تعد جائزة أهالينا وسيدتي مبادرة مجتمعية تلاقت بها أهداف البنك الأهلي ومجلة سيدتي، حيث الالتزام بدعم المرأة السعودية، والمساهمة في دعم الكوادر النسائية الشابة لتفعيل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد أبرز ملفات رؤية المملكة 2030، التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود.

وتعتمد فكرة المشروع على إطلاق مسابقة لاختيار مجموعة شابات يملكن مشاريع رائدة، ومن ثم تزويدهن بباقة من برامج التدريب والتأهيل. وسيتم تقييم المشاريع خلال أيام اللقاء من قبل لجنة تحكيم لاختيار المشاريع الصغيرة الأكثر تميزاً، وسيتم اختيار ثلاث فائزات وستحصل كل فائزة منهن على مبلغ مالي غير مسترد إضافة إلى متابعة سير نجاح هذه المشاريع ومدى استمراريتها من قبل مختصين في مجال ريادة الأعمال.

الفائزات بالجائزة

1. الفائزة بالمركز الأول: يارا غوث، وقيمة الجائزة 150 ألف ريال، ومشروعها: - مشروع "سوق نسيج": سوق إلكتروني يجمع أصحاب الحرف والأشغال اليدوية والأعمال الفنية المحلية، بحيث يتم عرض منتجات كل بائع، وتوفير طرق الدفع الآمنة، وطرق الشحن السريعة، تعتبر منصة نسيج هي المنصة الأولى من نوعها، تشجع وتمكن جميع المبدعين من استخدام مهاراتهم ومواهبهم للإبداع وعرض منتجاتهم.

2. الفائزة بالمركز الثاني: رؤى الباكستناني، وقيمة الجائزة 100 ألف ريال، ومشروعها: "مركز ميكرز ماب": مركز تقني متخصص في التقنية والذكاء الاصطناعي مجهز بكافة التجهيزات والأدوات اللازمة لتأهيل الخريجين وأصحاب المشاريع وأصحاب براءات الاختراع والنماذج الصناعية وأصاحب الأفكار والمشاريع، من خلال مسارات التدريب المتعددة حسب مستوى كل فئة من هذه الفئات.

3. الفائزة بالمركز الثالث: عبير الثبيتي، وقيمة الجائزة 75 ألف ريال، ومشروعها: مشروع "براعم العلوم": مركز ضيافة أطفال ترفيهي وتعليمي ويهتم بتنمية المهارات الرياضية للطفل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"