جامعة القصيم تفوز بميداليتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات

جامعة القصيم
جامعة القصيم

أعلنت جامعة القصيم، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن حصولها على ميداليتين (ذهبية وفضية) في معرض جنيف الدولي للاختراعات في دورته الـ 48، الذي يعد أكبر معرض للابتكارات على مستوى العالم، من بين أكثر من 750 ابتكار من 25 دولة.

وحصدت جامعة القصيم، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، الميدالية الذهبية لمشروع "بوابة ذكية من منظور صحي للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)"، كما حصلت الجامعة، ممثلة في كلية الحاسب، على الميدالية الفضية لمشروع "تحسين أداء التهجئة الدماغية باستخدام تقنية اتصال الدماغ بالحاسب".

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال الدكتور عبدالرحمن الداود، رئيس جامعة القصيم، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "إنجازات تتوالى.. أبارك لمنسوبي جامعتنا جامعة القصيم هذه المنجزات، وأشكر كل من عمل عليها من الزملاء والزميلات، ونتطلع جميعًا إلى المزيد بإذن الله".

يذكر أن جامعة القصيم، ممثلةً بمركز الابتكار والملكية الفكرية، كانت قد حققت، خلال شهر مارس الجاري، المركز الأول على مستوى الجامعات السعودية في المرحلة النهائية للتصفيات في مسابقة "تحدي الابتكار الجامعي".

وشاركت الجامعة في مسابقة "تحدي الابتكار الجامعي"، التي أقامتها كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بالشراكة مع وزارة التعليم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري، من خلال مشروع بعنوان "آلية مبتكرة لاستدامة استخلاص الماء من الهواء"، والذي يعد أحد المشاريع النوعية لكلية الهندسة بمحافظة عنيزة، حيث تأهل هذا المشروع إلى كلية بابسون في الولايات المتحدة. من جهته، قال الدكتور عبدالرحمن العطية، عميد الكلية، المشرف على المشروع، إن "الابتكار يهدف لتحقيق معظم أهداف التنمية المستدامة، وأهداف رؤية 2030 للاستدامة، والخطة الاستراتيجية للجامعة".

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة القصيم كانت حققت، خلال العام الماضي، الفئة الأعلى في تقييم النجوم من منظمة QS الدولية للتصنيف بحصولها على فئة الـ 5 نجوم، وذلك نظير تميزها في عدد من المحاور الأكاديمية التي تعنى بالجودة البرامجية والمؤسسية. من جهته، قال الدكتور خالد الحربي وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، في تصريح له، إن الجامعة حصلت بكل اقتدار على الفئة الأعلى (٥ نجوم) في هذا التصنيف عطفًا على أدائها المؤسسي في الالتزام بتحقيق هذه المعايير الشاملة للنواحي الأكاديمية، مضيفًا أن هذا يعد اعترافا دوليًا بمستوى الانضباط في الأداء المؤسسي والأكاديمي للجامعة بمنحها هذه الفئة المرتفعة بالتقييم.

وأكد وكيل الجامعة أن "هذا الإنجاز يأتي امتدادًا لما حققته الجامعة في أوقات سابقة بحصولها على الاعتماد المؤسسي، والعديد من الاعتمادات البرامجية، والتي انعكست آثارها على هذا الاعتماد المؤسسي الدولي وهذا التصنيف النوعي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".