الفطر للعناية بالبشرة في رمضان

بشرة صحية في رمضان
بشرة صحية في رمضان
قناع الفطر
قناع الفطر
الفطر للبشرة
الفطر للبشرة
بشرة صحية في رمضان
قناع الفطر
الفطر للبشرة
3 صور

إن استخدام مستخلصات الفطر  والفطر في منتجات العناية بالبشرة كان أمراً مهماً في الطب الشرقي لعدة قرون ولا يزال. وبعد أن كشف عن أهمية هذا المكون، أنت على وشك رؤيته في كل مكان. إليك ما تحتاجين لمعرفته حول اعتماد الفطر في روتين العناية ببشرتك وتحديداً في رمضان.



فوائد الفطر في العناية بالبشرة

الفطر للبشرة

القائمة طويلة لمقدار فوائد الفطر للبشرة. فيما يلي نظرة عامة موجزة:
مضاد التهاب
إذا كان لديك مشكلة جلدية أو حالة مثل التهاب الجلد أو الصدفية أو الأكزيما، فإن إضافة الفطر إلى روتينك يمكن أن يؤدي إلى نتائج سريعة .
غنية بمضادات الأكسدة
إن الفطر فعال في "محاربة أضرار الجذور الحرة والدفاع ضد العوامل البيئية الضارة، مما يساعدنا على الحصول على بشرة أكثر شباباً.
نضارة البشرة
يمكن أن يساعد الفطر في تقليل فرط التصبغ، وتفتيح البشرة، وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ومساعدة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة .
كيفية استخدام الفطر في العناية ببشرتك
من أكثر أنواع الفطر شيوعاً والذي ستجدينه في مستحضرات العناية بالبشرة هو شيتاكي، الذي يساعد على تفتيح البشرة بحمض الكوجيك، يحتوي فطر شيتاكي أيضاً على فوائد مضادات الأكسدة المذكورة أعلاه، والتي ستحميك من الشيخوخة المبكرة.
كذلك إن فطر ريشي وشاجا معروفان أيضاً بخصائصهما المضادة للأكسدة. فائدة أخرى مثيرة للاهتمام للريشي هي أنه يحتوي على بيتا غلوكان، الذي يسحب الماء من البيئة إلى بشرتك، ويحسن ترطيب البشرة ويساهم في تكوين حاجز صحي للبشرة، وفطر تريميلا معروف بأنه مرطب يمكنه حمل ما يصل إلى 500 ضعف وزنه في الماء، مما يجعله إضافة مرطبة ممتازة لروتين العناية بالبشرة، خاصة في فصل الشتاء.



مقشر الفطر للبشرة والوجه

 

قناع الفطر


هذه الوصفة لتقشير البشرة وتنعيمها:
تحتاجين إلى:

أضيفي هذه المكونات إلى وعاء صغير:
1 ملعقة كبيرة من مزيج فطر مالاما ريشي (أو ريشي كاكاو).
1 ملعقة كبيرة من الفطر العادي
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو العضوي (اختياري إذا لم تستخدمي مزيج الكاكاو للمكونات السابقة).
1 ملعقة كبيرة سكر جوز الهند أو ملح البحر أو القهوة المطحونة لتقشير البشرة.
التالي:
امزجي ملعقة كبيرة من زيت مغذي مثل جوز الهند أو بذور الورد أو الجوجوبا أو استخدمي العسل الخام إذا كنت تريدين مقشراً أكثر سمكاً (تأكدي من ذوبان العسل إذا كان صلباً).
افركي الخلطة على البشرة في دوائر صغيرة لتقشيرها، وتجنبي الاقتراب من العينين. اتركي المقشر لمدة 15 - 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. استخدميه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد الزبادي للبشرة في شهر رمضان