العثور على أسنان تعود لثدييات عمرها 125 مليون عام

صورة لاكتشاف الحفريات الصغيرة
طريقة العثور على الحفريات الدقيقة - الصورة من موقع forschung
صورة قطعة أسنان عمرها 125 مليون سنة
قطعة من أسنان ثدييات عمرها 125 مليون عام - الصورة من موقع nnn الألماني
صورة لاكتشاف الحفريات الصغيرة
صورة قطعة أسنان عمرها 125 مليون سنة
2 صور

اكتشف الباحثون في ولاية شمال الراين وستفاليا، ثمانية أسنان صغيرة من ثدييات عمرها 125 مليون سنة، لم تكن معروفة من قبل.

وأعلنت جمعية ويستفاليا - ليبي (LWL) للمناظر الطبيعية، أمس الجمعة، عن أن الأسنان كانت بارتفاع نصف ملليمتر فقط وعرضها مليمتر واحد، واكتشف علماء من متحف LWL für Naturkunde (مونستر) وجامعتي بون وسانت بطرسبرغ أن الحفريات هي ثلاثة أنواع جديدة من الثدييات.

وأوضحت متحدثة باسم LWL عند الطلب أن هذا الاكتشاف قد تم خلال السنوات القليلة الماضية في مقلع بالقرب من Balve في منطقة Märkisch، وقد تم فحصه على نطاق واسع وتم نشره الآن في المجلة المتخصصة "Acta Palaeontologica Polonica".

وبحسب ما ذكرته الصحف الألمانية ونقلت عنها الصحف العالمية، فإن الخبراء قاموا بهذا الاكتشاف خلال أعمال التنقيب السنوية في المحجر. ووفقًا لـ LWL، فإن الحفريات مثل هذه "الأسنان الثمانية أو شظايا الفك" نادرة للغاية في الرواسب ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

ووفقًا لخبراء الجمعية العلمية، تنتمي الأنواع الحيوانية الجديدة إلى مجموعتين منقرضتين منذ زمن طويل، وهما spalacotheriids وdryolestids، وهي ثدييات صغيرة آكلة للحشرات عاشت في زمن الديناصورات. وقالت المتحدثة باسم LWL إن الاكتشاف الموصوف في الدراسة غير عادي للغاية، بينما قال الباحث أكيم شويرمان من متحف LWL للتاريخ الطبيعي: "نكتشف كل عام حفريات جديدة، وكل اكتشاف يلقي مزيدًا من الضوء على هذا الفصل في تطور الثدييات".

وتم اكتشاف الأسنان الصغيرة باستخدام طريقة "الملاط"، مما يجعل من الممكن العثور على حفريات بحجم ملليمتر. "عينات الصخور التي يشتبه في وجود الحفريات يجب أن يتم طينها بالكثير من الماء من خلال المناخل". وبهذه الطريقة، يتم غسل الجزء شديد الحبيبات من الصخر، تاركًا وراءه جزيئات الصخور الكبيرة والحفريات المكشوفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»