الفوانيس الرمضانية تزين شوارع ومحالّ الباحة ابتهاجًا بشهر رمضان المبارك

الفوانيس الرمضانية في الباحة
الفوانيس الرمضانية تزين شوارع ومحالّ الباحة ابتهاجًا بشهر رمضان المبارك

 

اعتلت الفوانيس بضوئها الذهبي الخافت شوارع ومحال أرجاء مدينة الباحة، لتصنع لوحة جمالية معبرة عن روحانية شهر رمضان، حيث تعد الفوانيس من أبرز أنواع الزينة التي ترتبط بشهر رمضان المبارك، سواء في المملكة العربية السعودية، أو في كافة الدول الإسلامية.

الفوانيس الرمضانية تزين شوارع ومحالّ الباحة ابتهاجًا بشهر رمضان المبارك

على جنبات الطرق في مدينة الباحة وقُراها تنتشر البسطات الرمضانية المتنوعة المشتملة على الأكلات والخضراوات والعصائر، إضافة إلى عروض منتجات مزارع الباحة الزاخرة بالفواكه الطازجة، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويستحضر أهالي المنطقة عادات وتقاليد شهر رمضان بتعليق اللوحات والعبارات الترحيبية بالشهر الفضيل في مداخل الأسواق والحارات، كما تزيين المنازل بالفوانيس والأتاريك الجميلة في طابع يرتسم معه الفرح والابتهاج، وسط ممارسة الأطفال الألعاب الشعبية في ليالي رمضان.

مدينة الباحة في المملكة العربية السعودية

مدينة الباحة هي عاصمة منطقة الباحة ومقر الإمارة، ومن أهم مدن السعودية سياحياً وزراعياً، وإليها تنسب المنطقة ويتركز الثقل الإدارِي والتجارِي. توجد بها دوائر حكومية ومراكز تجارِية كبرى، إضافةً إِلى أن بها أسواقاً شعبية، أهمها: سوق الخميس. يبلغ عدد سكان مدينة الباحة تقريباً 411,888 ألف نسمة يتوزعون على المدينة ومحافظاتها، ينتشر السكان بالمدينة وبعض الضواحي المحيطة بها والقرى ويعملون بالدوائر الحكومية والسلك العسكري والبعض بالزراعة والتجارة والتعليم.
يحيط بالمدينة غابات كثيرة، منها: غابة رغدان، وغابة الشهبة، ودار الجبل، والزرقاء التي زارها الشريف حسين، يحدها من الشمال محافظة القرى، ومن الغرب محافظة المندق، ومحافظة المخواة، ومن الجنوب محافظة بلجرشي، ومن الشرق محافظة العقيق.

وتقع مدينة الباحة في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية بين خطي طول 41/42 وخطي عرض 19/20 وتمثل موقعاً وسطاً بين مناطق سياحية؛ وهي من أجمل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية.