"الطعمة" تقليد شعبي تشتهر به الحدود الشمالية في رمضان

الطعمة تقليد شعبي تشتهر به الحدود الشمالية في رمضان - الصورة من واس
الطعمة تقليد شعبي تشتهر به الحدود الشمالية في رمضان - الصورة من واس

تستقبل الشعوب العربية رمضان وسط الاحتفالات على طريقتها الخاصة، ولكل بلد عادات وتقاليد تتميز بها عن غيرها، وبالنظر لمنطقة الحدود الشمالية فإن أهالي المنطقة ينتظرون شهر رمضان المبارك من أجل ممارسة العادات المفضلة لديهم وهي تبادل الأطباق الشعبية بين بعضهم البعض وتسمى تلك العادة "الطعمة".

"الطعمة" تقليد شعبي في الباحة

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، فإن "الطعمة" بمثابة عادة تعكس روح التواصل والتراحم والمحبة بين الأهالي في تقديم أفضل ما لديهم بشكل يسهم في تعزيز العلاقات بينهم، وتتنوع الأطباق المقدمة لتشمل العديد من الأصناف التي تعدها نساء المنطقة، وعلى الجانب الآخر نجد منطقة الباحة تزينت بالفوانيس المضاءة باللون الذهبي بشكل يعكس فرحة قدوم شهر رمضان.

وبمجرد تجولك في شوارع منطقة الباحة، ستجد جنبات الطرق مزينة بالبسطات الرمضانية المتنوعة وتحوي بداخلها الأكلات والخضروات والعصائر، إلى جانب منتجات مزارع الباحة والفواكه الطازجة، وتتزين منازل المنطقة بالفوانيس التي تعكس روح الفرح والبهجة.

الجدير بالذكر أن منطقة الباحة من أهم مدن السعودية على المستوى الزراعي والسياحي، وتشتهر بأسواقها الشعبية ويبلغ عدد سكانها حوالي 411,888 ألف نسمة يتوزعون على المدينة، وترتكز "الباحة" في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية بين خطي طول 41/42 وخطي عرض 19/20 وتمثل موقعا وسطا بين المناطق السياحية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"