تقنية شد الوجه على طريقة ذيل الحصان

شد الوجه
شد الوجه
شد الوجه على طريقة ذيل الحصان
شد الوجه على طريقة ذيل الحصان
شد الوجه
شد الوجه على طريقة ذيل الحصان
2 صور

معظم النساء اللواتي تخطّين سنّ الثلاثين يرغبن في استعادة النضارة والانتعاش التي كانت تنعم بها بشرتهنّ في العشرينات. ومن الإجراءات التي تحقّق هذه الغاية، تقنية تجميلية يطلق عليها شد الوجه على طريقة ذيل الحصان. فما هو هذا الإجراء؟ وكيف يتم؟ إليك ما يجب أن تعرفيه عنه.



تقنية شد الوجه على طريقة ذيل الحصان

 

شد الوجه على طريقة ذيل الحصان
         شد الوجه على طريقة ذيل الحصان
 

 


ما هي هذه العملية
ربما لاحظت منذ فترة أنّ شد الشعر إلى شكل ذيل الحصان سيخفي إلى حدّ ما علامات الشيخوخة. لكن في الآونة الأخيرة، أعطى شكل ذيل الحصان اسمه أيضاً لتقنية شدّ تجميلية لها تأثير شكل ذيل الحصان، والتي سرعان ما أصبحت اتجاهاً تجميلياً للوجه. تتعامل هذه التقنية مع الوجه كقماش كامل، وفي نفس الوقت تحل مشكلة الجفون المتدلية، والفك المترهل، والتجاعيد.
وشد الوجه على طريقة ذيل الحصان، هي إذاً عملية رفع وشد طفيفة يتم إجراؤها من خلال شقوق صغيرة، لتقليد مظهر الوجه عندما يتم سحب الشعر على شكل ذيل حصان مرتفع ومشدود. الشقوق يتم وضعها بالكامل داخل خط الشعر، وليس حول الأذنين، كما هو الحال في عمليات شد الوجه التقليدية. وسيمكنك بسهولة ربط شعرك بتسريحة ذيل الحصان بعد الجراحة دون القلق بشأن ظهور الندبات المرئية.

فوائد العملية
الفائدة الأساسية هي رفع منتصف الوجه، والصدغين، والفكين، نظًرا لأن الشدّ يركز على منتصف الوجه، ولا يسمح باستئصال الكثير من الجلد، فهو الأفضل لمن ظهرت عليهنّ علامات الشيخوخة المبكرة للوجه. باختصار، يمكن لشدّ ذيل الحصان أن يجعل وجهك، خاصة منتصف الوجه، يبدو مشدوداً.
لهذا غالباً ما يحب استكمال الإجراء باستخدام ليزر C02 الجزئي، من أجل معالجة نسيج الجلد وزيادة الرهان المعزز للشباب. إذ يوفر الليزر ملمساً جديداً للجلد، ويعزز بشكل كبير نتائج عملية شد الوجه بذيل الحصان.

كيفية التحضير للعملية
ينطبق هنا أيضاً بروتوكول الإعداد القياسي الذي يجدر القيام به على معظم عمليات التجميل. وبشكل أكثر تحديداً، هذا يعني عدم التدخين لمدة شهر واحد على الأقل قبل الجراحة، ووزنك الصحي، وتوقعاتك الواقعية، وعدم تناول أي شيء بعد منتصف الليل في الليلة التي تسبق الجراحة، كذلك يجب التوقف عن تناول أي أدوية مميعة للدم مسبقاً (يجب مناقشة هذا الأمر مع طبيبك بالطبع). من المهم أيضاً: التأكد من أن جلد وجهك في حالة جيدة، وتخصيص بعض الوقت بعد ذلك للتعافي.

ماذا تتوقعين خلال هذه العملية؟
يتم عمل شقوق صغيرة مخفية في منطقة خط الشعر، ثمّ رفع الهياكل العميقة وتعليقها في وضع أكثر ملاءمة. ويمكن إجراء ذلك بمساعدة منظار داخلي وخيوط شد. ونعم، هذه عملية جراحية يتم إجراؤها تحت التخدير العام.
أثناء عملية شد الوجه بهذه الطريقة، سيضع الجراح بشكل استراتيجي أنواعاً خاصة من الغرز حول الجفون والحواجب والفك، والتي ترفع وتشد هذه المناطق بإحكام دون الحاجة إلى استئصال الجلد.
سيستخدم الجراح بعد ذلك حشوات جلدية طويلة الأمد يتم حقنها في مناطق معينة من وجهك، وبشكل أساسي حول الأنف والخدين وأقدام الغربان حول العينين، لتوفير حجم شبابي وحيوي لهذه المناطق.
توفر عملية شد الوجه هذه نتائج رائعة لمكافحة الشيخوخة مع فترة نقاهة أقل بكثير من جراحة شد الوجه التقليدية. بينما يحتاج المرضى إلى وقت كي تستقرّ الخيوط الجراحية وحقن الحشو وتحدث بشكل مناسب، يمكن القيام بذلك أثناء استئناف روتينك المعتاد.
يعتمد اختيار أيّ من إجراءات شد الوجه التقليدية، أو شدّ شكل ذيل الحصان على الظروف الفردية لكل مريض ورغباته. لهذا يجب أن تختاري جراحاً مؤهلاً. هذا علماً أنّ هذه العملية تقدم نتائج طويلة الأمد وأقصى قدر من التحسين الجمالي، وعادة ما يسعى إليها النساء والرجال.

الفرق بين هذه العملية وشدّ الوجه التقليدي
النقطة الرئيسية في التمايز هي مكان إجراء الشقوق. إن شد الوجه التقليدي سيكون له ندوب أطول حول الأذن وفي فروة الرأس. ومع ذلك، فإن وضع الشقوق هو ما يمنح الأطباء القدرة على إزالة الجلد المترهل، ورفع الجزء السفلي من الوجه، وحتى معالجة الرقبة أثناء عملية شد الوجه التقليدية، بينما لا يمكن القيام بذلك أثناء عملية شد الوجه بتقنية ذيل الحصان. على الجانب الآخر، نظراً لأن عملية شد الوجه بذيل الحصان قليلة التوغل، ونطاق الإجراء أقل من النطاق التقليدي، فإن التعافي يكون أسرع قليلاً.

الرعاية اللاحقة
تعود معظم النساء إلى العمل وحياتهن الاجتماعية بعد حوالي أسبوع، حيث سيعانين من بعض الكدمات والتورم لمدة خمسة إلى سبعة أيام بعد الجراحة. ومع ذلك، يجب تجنب أي نوع من النشاط الشاق لبضعة أسابيع بعد ذلك. كما أن الجراحة نفسها ليست مؤلمة بشكل خاص، لذا يلزم الحد الأدنى من مسكنات الألم.
تابعي المزيد: دليل أسرار جمال نساء عالميات لمعن في المجتمع