جامعة نجران تمدد فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي وحذف المقررات

جامعة نجران تمدد فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي وحذف المقررات
جامعة نجران

أعلنت جامعة نجران ممثلةً بعمادة القبول والتسجيل اليوم، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تمديد فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي الحالي وحذف المقررات الدراسية لمن يرغب من طلابها، وذلك حتى 8 / 9 / 1443 هـ الموافق 9 / 4 / 2022 م، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.

تمديد فترة الاعتذار عن الفصل وحذف المقررات

ودعت جامعة نجران الطلاب الذين لا يستطيعون إكمال الدراسة لهذا الفصل أو إتمام متطلبات بعض المقررات إلى المسارعة في إجراءات الاعتذار أو الحذف خلال الفترة المحددة.

وأشارت الجامعة، إلى أن التمديد يأتي حرصاً منها على مصلحة الطلاب وتحصيلهم العلمي.

التسجيل في 21 برنامجاً للماجستير

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة نجران، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، مواعيد التسجيل في 21 برنامجاً للماجستير.

وتفصيلاً، أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة نجران عن مواعيد التقديم لـ 21 برنامجًا أكاديميًّا ومهنيًا للماجستير للعام الجامعي 1445/1444هـ، حيث حددت موعد بدء استقبال طلبات الراغبين في التسجيل يوم الأربعاء 20 من شهر شعبان الماضي حتى يوم الاثنين الموافق 3 رمضان الجاري، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية.

7 برامج بكلية التربية

وأوضحت العمادة، أن التسجيل سيتاح في 7 برامج بكلية التربية تشمل ماجستير التربية الخاصة "صعوبات التعلم"، وماجستير المناهج وطرق التدريس، وكذلك القيادة التربوية، وتقنيات التعليم، والتربية الخاصة، حيث أتيح التسجيل بالثلاثة البرامج للطلاب و الطالبات، إضافة إلى برنامجي الطفولة المبكرة، ورياض الأطفال للطالبات فقط، فيما أُتيح التقديم للطلاب والطالبات على أربعة برامج بكلية الشريعة وهي ماجستير العقيدة والمذاهب المعاصرة، وماجستير الحديث و علومه، وكذلك ماجستير الفقه، وأصول الفقه.

4 برامج بكلية العلوم الإدارية

ويشمل التقديم 4 برامج بكلية العلوم الإدارية تمثلت في ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، وماجستير إدارة الموارد البشرية التنفيذي، وماجستير الأنظمة، وبرنامج المحاسبة، إلى جانب ماجستير الدراسات الأدبية والنقدية بكلية العلوم والآداب للطلاب والطالبات.

4 برامج بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات

وتضمنت البرامج التي يسمح القبول فيها للطلاب والطالبات أيضاً 4 برامج بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات تشمل ماجستير الأمن السيبراني، وتقنية المعلومات المؤسسية، إضافةً إلى ماجستير علم البيانات، وماجستير الذكاء الاصطناعي، وكذلك برنامج الماجستير اللغوي بكلية اللغات والترجمة، وماجستير تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (TESOL).

وأكدت عميدة الدراسات العليا، الدكتورة أمل الشهري، أن العمادة حددت الشروط والمستندات المطلوب إرفاقها أثناء التسجيل الإلكتروني على موقع العمادة https://dpgs.nu.edu.sa/master-programs منوهةً على ضرورة دخول الراغبين في التسجيل والالتحاق بهذه البرامج عبر الرابط http://edugate.nu.edu.sa/nu/init للتسجيل إلكترونياً.

ونبهت عميدة العمادة على المتقدمين والمتقدمات بمتابعة المواقع الإلكترونية الخاصة بعمادة الدراسات العليا والكليات لإنهاء إجراءات القبول المبدئي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"