جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تفوز بجائزة السلامة الدولية 2022

جائزة السلامة الدولية 2022
جائزة السلامة الدولية 2022

فازت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بجائزة السلامة الدولية 2022 والتي ينظمها مجلس السلامة البريطاني، حيث تعتبر جامعة خليفة الجامعة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط التي تفوز بهذه الجائزة بامتياز لالتزامها بتطبيق معايير الصحة والسلامة وجودة الحياة خلال العام 2021.

وكانت جامعة خليفة قد حصلت على جائزة السلامة الدولية للعام 2022 بدرجة امتياز من بين 135 مؤسسة مشاركة في الجائزة، حيث أكدت الجامعة على أنّ مواجهة جائحة كوفيد-19 لم تؤثر على فعالية إدارة المخاطر التي تضر بالصحة والسلامة وجودة الحياة في مكان العمل وهو ما ينسجم مع ما ركزت عليه دولة الإمارات في تطبيق بروتوكولات الصحة والسلامة خلال العام.

يذكر أنّ قسم البيئة والصحة والسلامة في جامعة خليفة يهدف إلى إيجاد بيئة دراسية وبيئة عمل إنتاجية وإيجابية تحفز الإبداع وتضمن صحة وسلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وتساهم في الحفاظ على المصادر الطبيعية وإدارتها.

من جهته قال نائب الرئيس الأول لخدمات الدعم في جامعة خليفة "الدكتور إبراهيم الحجري":" يؤكد فوز جامعة خليفة بجائزة السلامة الدولية 2022 التابعة لمجلس السلامة البريطاني وحصولها على درجة الامتياز على المكانة المرموقة التي تحظى بها الجامعة كمؤسسة تهتم بشكل كبير بمعايير الصحة والسلامة داخل الحرم الجامعي وخارجه، كما يؤكد هذا الفوز على الجهود المشتركة التي قدمها كلٌ من فريق البيئة والصحة والسلامة وفريق إدارة المرافق في الجامعة اللذان حققا فعالية عالية في العمليات، حيث تمكن أعضاء الفريقين من تحقيق أهدافهم خلال وقت قصير، وقدموا أروع الأمثلة في التميز. وفي هذا الإطار ستساهم هذه الجائزة في تحفيزنا للقيام بالمزيد من الإنجازات الكبيرة ووضع المعايير الجديدة للمؤسسات الأكاديمية لضمان سلامة المجتمع".

تجدر الإشارة إلى أنّ جائزة السلامة الدولية في عامها السادس والأربعين تسعى إلى تكريم المؤسسات من جميع أنحاء العالم التي استوفت معايير أعضاء لجنة التحكيم وأظهرت تميزًا في مجال وقف الإصابات والأمراض الصحية المتعلقة ببيئة العمل خلال العام الماضي، كما تكّرم الجائزة المؤسسات التي أبدت التزامًا في الحفاظ على الصحة العقلية وجودة الحياة في مكان العمل.

وفي العام 2022 فازت 549 مؤسسة من 39 دولة في العالم بجائزة السلامة الدولية وتمثل هذه المؤسسات مجموعة من القطاعات التي تضم البناء والتصنيع والنفط والغاز والتعدين والطاقة والمرافق العامة. وبلغ عدد المؤسسات التي فازت بدرجة امتياز 135 مؤسسة، في حين بلغ عدد المؤسسات الفائزة بوسام الاستحقاق 204 وفازت 210 مؤسسة بمعدل النجاح.

بدوره هنّأ الرئيس التنفيذي في مجلس السلامة البريطاني "مايك روبنسون" جامعة خليفة على النجاح الذي حققته بفوزها في جائزة السلامة الدولية 2022 بدرجة امتياز، وقال:" يشيد مجلس السلامة البريطاني بالإنجاز الذي حققته جامعة خليفة، وقد مُنحت الجامعة هذه الجائزة تقديرًا لجهودها وعملها الجاد في ضمان صحة وسلامة طلبتها وموظفيها في بيئة تخلو من الأمراض وإصابات العمل".

وأضاف " روبنسون":" تركز رؤية مجلس السلامة البريطاني على عدم إصابة أي فرد أو التسبب بمرضه في بيئة العمل في أي مكان في العالم، ويتطلب ذلك التزام الأفراد بمعايير الصحة والسلامة وضمان جودة الحياة في مكان العمل".

وأكد قائلًا:" أظهرت قائمة الفائزين بجائزة السلامة الدولية أنّ عددًا كبيرًا من الشركات أدركت أهمية دور الإدارة الفعالة في مجال الصحة والسلامة والمخاطر في تطوير الأعمال التجارية والذي يعود بالفائدة على الموظفين والمؤسسات والمجتمع بأكمله. ومن خلال احتفالنا بإنجازات 549 فائز بجائزة السلامة الدولية 2022 وخلال أكثر من 6 عقود من العمل على تطوير معايير الصحة والسلامة في جميع أنحاء العالم، نطمح إلى تشجيع المؤسسات الأخرى لتبني هذا النهج ووضع صحة وسلامة وجودة حياة الموظفين على رأس أولويات أعمالهم".
وهنأ "روبنسون" جامعة خليفة بهذا الفوز الذي اعتبره مصدر فخر كبير لجميع الأفراد في الجامعة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"