آيفون يسمح بالنسخ إلى آيباد بطريقة سحرية

آيفون يسمح بالنسخ إلى آيباد بطريقة سحرية
آيفون _ الصورة من موقع screenrant

كشف تقرير حديث عن خاصية جديدة شديدة الاهتمام تعمل على نسخ الأشياء من آيفون إلى آيباد بطريقة مبتكرة لم يسمع عنها المستخدمين من قبل.

وبحسب ما نشره موقع Tech Crunch التقني، أنه بات بإمكان المستخدم أن يلتقط بأصابعه أي شيء يعرض على آيفون وكأنه يلتقط شيئاً ملموساً عن الأرض، ثم يقوم بوضعه فوق شاشة آيباد ليصبح معروضاً عليها بشكل فوري.

كما أن مزايا النسخ واللصق ليست جديدة، حيث يمكن نسخ الروابط من الهاتف ولصقها في اللابتوب، ولكن الطريقة التي يقوم المصدر بالتحدث عنها تعد غريبة نوعاً ما، ولم تكن متوقعة، إذ لم تعمل لها دعاية كافية تليق بها قبل أن تصبح متوفرة في نظام iOS.

وقام الموقع بنشر مقطع فيديو من تيك توك يظهر طريقة التقاط صورة أو مقطع فيديو مثلاً، من هاتف آيفون، وثم نقله في شاشة آيباد.

ومن المثير للاهتمام أن المصدر صرح بأن موظفي أبل السابقين لم يكن لديهم علم بإمكانية تطبيق هذه الخاصية.

ولكي تحدث هذه الحركة والاستفادة من الخاصية يشترط أن تتم بين جهازين من أبل بشاشتين تعملان باللمس وأن يحمل الجهازان نفس هوية أبل Apple ID.

وأضاف التقرير إلى أن هذه الخاصية ليست جديدة، ولكنها تتم بطريقة سحرية الآن، ملمحاً إلى أن البعض يعلم بوجودها من قبل، لكن كثيرين لم تكن لديهم أدنى فكرة عنها.

وكانت «سيدتي» قد نشرت مؤخرًا طريقة نقل الصور من جهاز إلى جهاز آخر، والتى تُعد عملية معقدة بالنسبة للمستخدمين، لأنها تتطلب الكثير من الخطوات خاصة عند نقل الصور من هاتف آيفون إلى آيفون آخر، لأنه يجب نقل الصور بطريقة آمنة لكي تحافظ على جهازك من أى مشكلة غير مستحبة.

وكشف موقع Business Insider أنه يوجد عدد من الطرق التي من خلالها يمكنك نقل الصور من آيفون لآيفون أو من الآيفون إلى جهاز الكمبيوتر، ونذكر لك أفضل الطرق لنقل الصور على هاتفك الآيفون في التالي:

كيفية نقل الصور من هاتف آيفون إلى هاتف آيفون آخر

- قم بفتح الإعدادات من هاتفك الآيفون، ثم اضغط على شعار Apple ID، ثم اضغط على iCloud.

- اضغط فوق iCloud Backup، ثم اضغط فوق النسخ الاحتياطي، وقم بإيقاف هاتف آيفون القديم بمجرد انتهاء النسخ الاحتياطي.

- قم بإزالة بطاقة SIM من هاتف ايفون و نقلها إلى الهاتف الآخر.

- تأكد من إيقاف تشغيل ايفون الجديد عند بدء الخطوات التالية:

- ادخل بطاقة SIM القديمة في هاتفك الآيفون، ثم قم بتشغيل آيفون الجديد الخاص بك، واضغط على زر الصفحة الرئيسية.

- اتبع الإرشادات اختيار لغتك وإعداد شبكة الواي فاي الخاصة بك.

- اضغط فوق استعادة من نسخة iCloud الاحتياطية، وقم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص، واختر النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»