إيلون ماسك يشتري أسهماً في تطبيق "تويتر"

إيلون ماسك - الصورة من موقع Fox Business
إيلون ماسك - الصورة من موقع Fox Business
اشترى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك حصة كبيرة في تطبيق تويتر وصلت إلى 9.2%؛ مما جعله أكبر مساهم في منصة التواصل الاجتماعي من خارج الشركة.
وعلى ذلك أصبح ماسك يمتلك أكثر من 73.4 مليون سهم في تويتر، وتصل قيمتها إلى 2.9 مليار دولار، بحسب سعر إغلاق سهم تويتر يوم الجمعة المنصرم، في 1 أبريل/ نيسان 2022.
واللافت أن إيلون ماسك أعلن عن هذه الخطوة بعد أسبوعين فقط من انتقاده بمبادئ حرية التعبير على تويتر؛ حيث غرد كاتباً: "بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع كميدان عام للتعبير عن الرأي؛ فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوّض الديمقراطية بشكل أساسي".. وتساءل ماسك عما يجب فعله تجاه هذا الأمر.
وبعد الإعلان عن شرائه أسهماً في تويتر، غرّد إيلون في استطلاع رأي ليعرف ما إذا كان رواد الإنترنت يريدون تحديث التطبيق، عبر آلية إمكانية تعديل التغريدة بعد نشرها.

شركة Neuralink

الكثير من التقارير عن أن شركة Neuralink التي يملكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، تقوم بتعذيب الحيوانات أثناء تجربة رقائق دماغ مستقبلية، تَدعي أنها ستسمح للمصابين بالشلل بالمشي مرة أخرى.
ومن جانبها نفت الشركة كل هذه الادعاءات والأحاديث التي ليس لها أساس من الصحة؛ معربة عن أملها في بدء التجارب البشرية على الجهاز المثير للجدل في وقت لاحق من هذا العام.
وقالت الشركة إنها تعاملت مع الحيوانات بإنسانية وأخلاق؛ مشيرة إلى أنها ملتزمة برعاية الحيوان؛ حيث إن كل حيوان كان مخططاً له على نطاق واسع، وقد تم العمل على تحقيق التوازن بين الاكتشافات العلمية والاستخدام الأخلاقي للحيوانات.
وجاء هذا الرد تحديداً بعد أن قام مركز Davis National Primate Research Center في جامعة كاليفورنيا، بالتقدم بشكوى إلى وزارة الزراعة الأميركية، ضد شركة Neuralink وشريكها، اتهمتهما بها بأنهما قدّما معاملة قاسية لقرود المكاك التي يستخدمونها لاختبار التكنولوجيا التي يعملان عليها.
أكدت لجنة الأطباء للطب المسؤول (PCRM) أنه بين عامي 2017 و2020، خضعت قرود الاختبار لتجارب وصلت إلى حد التعذيب، وقد فشل الفريق في توفير الرعاية البيطرية المناسبة للقرود المحتضرة، كما استخدمت مادة غير معتمدة تُعرف باسم "BioGlue" قتلت الحيوانات بعد تدمير أجزاء من أدمغتها.
كما ورد في التقارير أن الشركة فشلت في توفير الرفاهية للقرود المخصصة للتجربة، بعدما تمت إزالة أجزاء من جماجم معظمها لزرع أقطاب كهربائية في أدمغتها؛ إضافة إلى أن قرود المكاك كانت محبوسة بمفردها، وعانت من "صدمة في الوجه"، كما كان لديها نوبات والتهابات محلية في موقع الزرع.
يشار إلى أن الرقاقة التي يتم تجربتها حالياً هي عبارة عن "واجهة دماغ-آلة مزروعة بالكامل، لاسلكية، عالية الدقة، ستسمح للأشخاص المصابين بالشلل استخدام نشاطهم العصبي مباشرة لتشغيل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»