إطلاق مبادرة "حاضنة المسرح والفنون الأدائية" لدعم المشاريع الناشئة

هيئة المسرح
هيئة المسرح
هيئة المسرح والفنون الأدائية تطلق حاضنة المسرح والفنون الأدائية لدعم المشاريع الناشئة
هيئة المسرح والفنون الأدائية تطلق حاضنة المسرح والفنون الأدائية لدعم المشاريع الناشئة
هيئة المسرح
هيئة المسرح والفنون الأدائية تطلق حاضنة المسرح والفنون الأدائية لدعم المشاريع الناشئة
2 صور

ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم مبادرة "حاضنة المسرح والفنون الأدائية"، وذلك بهدف تطوير المواهب الواعدة فـي المملكة وتمكيـن أصحاب المشاريع الناشئة، وذلك من خلال توفير الفرص التمويلية والشراكات الاستراتيجية اللازمة، وإيصال المواهب بالجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الاستثمار في التدريب والتعليم وفق أفضل الممارسات العالمية.

أبرز مراحل المشروع

وستنفذ الهيئة المشروع وفق مراحل متعددة على مدى خمسة أشهر، صُممت من أجل رفع كفاءة المشاركين وتنمية قدراتهم الاحترافية. وتتوالى هذه المراحل بدءًا بمرحلة المخيم التدريبي الافتراضي الذي سيخدم 250 مشاركاً، ومن ثم مرحلة برنامج ما قبل الحاضنة الافتراضي، يليها مرحلة برنامج الحاضنة الافتراضي، واختتامًا بمرحلة الحاضنة الحضورية التي تشمل تقييم لجنة التحكيم للعروض الفنية. وتستهدف الحاضنة فئات مختلفة تتمثل في الفرق المسرحية وفرق الفنون الشعبية، والجمعيات التخصصية والتعاونية، وأصحاب المواهب في الفنون الأدائية والخدع البصرية، وأصحاب المشاريع الناشئة، والمؤسسات الأهلية، وأندية الهواة في قطاع المسرح والفنون الأدائية.

ويعتمد المشروع على منهجية صممتها الهيئة لتوسيع أثر الحاضنة على المشاركين وذلك من خلال معرفة التحديات وإيجاد الحلول العملية في قطاع المسرح والفنون الأدائية بالمملكة.

وسيتم تقسيم المشتركين إلى مجموعات وفقاً لاهتماماتهم ومجالاتهم ليتسنى لهم تبادل الخبرات، وتنمية المهارات الريادية، وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في تطوير الشركات الناشئة. كما سيحصل المشتركون على فرصة عرض مشاريعهم وتلقي اقتراحات ونصائح تسهم في تحسينها وتطويرها على أيدي خبراء وممارسين في عالم ريادة الأعمال بالمملكة، وذلك بهدف الحصول على استثمار أمام مجموعة من شركات رأس المال الجريء، والمستثمرين، وممثلي الاستثمارات العالمية في المستقبل.

وتهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية عبر مبادرة "حاضنة المسرح والفنون الأدائية" إلى تفعيل منظومة ريادة الأعمال في صناعة المسرح والفنون الأدائية، وتحفيز دور الجهات المنتمية لها في تطوير القطاع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المواهب السعودية والشركات الناشئة العاملة في القطاع المسرحي والأدائـــي، ورفع المعايير عبر تطوير شركات ناشئة ذات إمكانيات عالية للنجاح فــــي السوق السعودي، وقادرة على الاستثمار، وذلك في سياق جهود الهيئة لرفع فاعلية قطاع المسرح والفنون الأدائية ورفع مساهمته ثقافيًا واجتماعيًا واقتصادياً.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"