مذكرة تفاهم لإعداد مبادرات تختص بالأسرة والطفل بين الهيئة العامة للإعلام ومجلس شؤون الأسرة

مذكرة تفاهم لإعداد مبادرات تهتم بالأسرة والطفل بين الهيئة العامة للإعلام
مذكرة تفاهم لإعداد مبادرات تهتم بالأسرة والطفل بين الهيئة العامة للإعلام
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
مذكرة تفاهم لإعداد مبادرات تهتم بالأسرة والطفل بين الهيئة العامة للإعلام
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
2 صور
تتعاون الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ومجلس شؤون الأسرة لإطلاق مبادرة جديدة للأسرة والطفل، وتسعى المذكرة للعمل على توسيع نطاق العمل من خلال المبادرات الجديدة وتصميمها وتنفيذها.
وتنص المذكرة التي وقعتها الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إسراء عسيري، والأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة هلا التويجري، على تشكيل فريق من الطرفين يتم من خلاله تحديد الأدوار والمسؤوليات والحوكمة للمبادرات بجميع حالاتها، وتقديم الدعم اللازم لتصميم المبادرات ومفهومها وتنفيذها عبر قنواته المختلفة مثل مشاركة الخبراء أو التوعية.

الهدف من مذكرة التفاهم

وتهدف إلى التعاون في تناول معايير التصنيف العمري والمحتوى الإعلامي للأفلام السينمائية والألعاب الإلكترونية والتركيز على المحتوى الموجه الى الأطفال والأنظمة المتعلقة به، وذلك عن طريق المشاركة في إعداد ورش عمل تتولي هذه الجوانب وكذلك تبادل الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأسرة والأطفال، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة، ووضع سياسة إعلامية تتسق مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأسرة وخطة تفعيل حملات التوعية.
يذكر أن أطلقت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، منذ فترة منصة الخدمات الإعلامية "إعلام"، التي تُمكن المستفيدين من ممارسة الأنشطة الإعلامية بجميع أنواعها بكل يسر وسرعة.
وتتيح المنصة للمستفيدين إنهاء جميع الإجراءات من (ترخيص وتجديد، وتصنيف وفسح، وإبلاغ عن المخالفات).
وتستهدف الخدمات المقدمة من قنوات تلفزيونية وإذاعية، والبودكاست، وخدمات البث، وإستوديوهات إنتاج وتوزيع المحتوى، والسينما، وتوزيع الأفلام، والألعاب الإلكترونية، إضافة إلى الصحف والمجلات الورقية والإلكترونية، وفسح الكتب والمطبوعات، ودور النشر والتوزيع، والمطابع، ووكالات التسويق والعلاقات العامة، والدعاية والإعلان، والاستشارات الإعلامية، ومكاتب قياس وسائل الإعلام.
ودعت الهيئة المستفيدين إلى زيارة المنصة عبر الرابط التالي: https://eservices.gcam.gov.sa، موضحةً تلقيها للاستفسارات والبلاغات عن طريق الرقم الموحد 920004242.
يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"