افتتاح باب الملك عبد العزيز تسهيلا على ضيوف بيت الله الحرام

باب الملك عبد العزيز
باب الملك عبد العزيز
افتتاح باب الملك عبد العزيز
افتتاح باب الملك عبد العزيز
باب الملك عبد العزيز
افتتاح باب الملك عبد العزيز
2 صور

تسهيلا على ضيوف بيت الله الحرام لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، افتتح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس باب الملك عبدالعزيز خدمة لضيوف الرحمن.

وأكد عقب افتتاحه الباب، أن الحرمين الشريفين يلقى اهتمام وحرص بالغين من ولاة أمرنا الميامين -حفظهم الله-، مشيراً أن التوجيهات السديدة من ولاة أمرنا -حفظهم الله- تؤكد على تقديم أفضل وأرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما شكر القائمين على مشاريع المسجد الحرام، حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

في السياق ذاته خصصت الرئاسة 48 بابا لدخول المصلين، منها 17 بابا في التوسعة السعودية الثالثة، و23 بابا في توسعة الملك فهد، و7 أبواب في منطقة المسعى، وباب جسر أجياد، كما خصصت 38 بابا لدخول المعتمرين للمسجد الحرام، منها 13 بابا في توسعة الملك فهد، و6 أبواب في منطقة الملك عبدالعزيز (أجياد)، و19 بابا في منطقة المسعى، وحددت 4 أبواب لخدمات طوارئ المعتمرين، و10 أبواب مخصصة للخدمات.

كما تم تهيئة 35 مصلى للرجال و30 مصلى للنساء في التوسعة السعودية الثانية، بالإضافة إلى تجهيز العديد من المسارات المخصصة لإرشاد ضيوف بيت الله الحرام وذلك لتحقيق انسيابية حركة الحشود بكل سلاسة وتنظيم.

وتأتي هذه الجهود بتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تقديم كل ما يخدم الزوار والمعتمرين ضمن خطة موسم شهر رمضان المبارك، وتقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"