خطوات تعديل الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية عبر أبشر

أبشر
خطوات تعديل الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية عبر أبشر

 

أوضح الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، في تويتر، أمس الثلاثاء، طريقة تعديل أو تصحيح الحالة الاجتماعية عبر منصة أبشر من خلال خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية.

خطوات تعديل الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية عبر أبشر

قالت الأحوال المدنية، إن خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية، هي خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تصحيح الحالة الاجتماعية في سجله المدني عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر أفراد.

وذكرت الأحوال إلى أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر أفراد، وبعدها يتم تقديم طلب إلكتروني عبر مركز الرسائل والطلبات، ومتطلبات الخدمة ونسخة من سجل الأسرة، أما المستفيدون من الخدمة فهم المواطنون والمواطنات. وحول متطلبات الخدمة قالت الأحوال المدنية إن الاستفادة من خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية تتطلب نسخة من سجل الأسرة، مشيرة إلى أن المستفيدين من الخدمة هم المواطنون والمواطنات.

منصة وتطبيق أبشر

أبشر".. تلك الكلمة النابعة من قلب المجتمع السعودي، والدالّة على الوعد بالإنجاز وتلبية الطلب في الحال، تمت ترجمتها من خلال منصة سعودية إلكترونية تفي بما يحتاج إليه المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، لتنجز مئات الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية و قطاعاتها المختلفة والتي يستفيد منها ملايين المستفيدين.

و تعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.

وحرصت منصة أبشر على الريادة في تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل مؤتمت وآمن عبر تبني أحدث التقنيات، ليتمكن المستفيدون من إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.