بدلا من اللوحات الفنية.. تدشين متحف جديد لالتقاط الصور السيلفي

صورة خلال التقاط السيلفي
التقاط الصور السيلفي - الصورة من موقع فرانس 24
صورة من معرض التقاط الصور السيلفي
معرض التقاط الصور السيلفي في السويد - الصورة من موقع فرانس 24
صورة خلال التقاط السيلفي
صورة من معرض التقاط الصور السيلفي
2 صور

دُشن متحف جديد للصور السيلفي في السويد، يعكس الأمر من خلال جَعل الزوار هم الفنان والمعرض، حيث لا يوجد في "Youseum" في ستوكهولم أي أعمال فنية على جدرانه.

بدلاً من ذلك، تم تصميم غرفه المزينة بألوان زاهية لتكون بمثابة خلفيات ممتعة لصور سيلفي أو مقاطع فيديو للزوار، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وقالت مديرة الشركة صوفيا ماكينيمي لوكالة فرانس برس وهي تستعرض "غرفة Emoji" المليئة بالكرات الزرقاء والصفراء ذات الابتسامات والعابسة: "يمكنك التقاط صور رائعة وإنشاء محتوى رائع على إنستجرام الخاص بك.. هذا هو المكان المثالي لالتقاط مقاطع الفيديو القصيرة ونشرها على تطبيقات الفيديوهات المختلفة".

وتتيح لك الغرف الأخرى دفن نفسك في عصي من الفوم بلون الحلوى، أو اتخاذ وضعية تحت أضواء النيون، أو الجلوس على أرجوحة وردية عملاقة لصورة ملفك الشخصي التالية.

وقالت زينب الماني البالغة من العمر 18 عامًا والتي كانت في زيارة مع مجموعة من الأصدقاء: "لديك الإضاءة، لديك موسيقى تيك توك، لديك وجبات خفيفة، لديك كل الأشياء التي نحبها.. لقد أحببت أجواء حقبة 2020".

بالنسبة لماكينيمي، فإن Youseum، الموجودة في مركز تجاري، تتيح للزوار أن يكونوا الفنانين أنفسهم، على الرغم من أن المؤثر النموذجي قد لا يعتبر صورهم فنًا. وقالت "إنه متحف تفاعلي حيث يمكنك إنشاء الفن الذي تريد رؤيته".

وبدأ مفهوم Youseum في هولندا، حيث يوجد اثنان بالفعل، ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في كل مكان، تزايدت المخاوف بشأن مخاطرها، لا سيما تأثيرها على الصحة العقلية للشباب، ولا سيما الفتيات.

قالت ماكينيمي: "إنه جزء كبير من مجتمعنا اليوم، فلماذا لا نحاول أن نجعله أكثر إبداعًا". وكانت مجموعة الشابات اللواتي زارتهن عند وصول وكالة فرانس برس أقل قلقا بشأن الجانب المظلم أو تفشي النرجسية.

وأوضحت تشايماي أواتشي، البالغة من العمر 18 عامًا: "أعتقد أن هذا المكان لطيف للأشخاص الذين يحبون التقاط الصور، مثل أصدقائي.. يا إلهي، إنه لطيف للغاية".

على الرغم من أن الأجيال الأكبر سناً قد تسخر من فكرة وجود متحف مخصص لممارسة الانغماس في تصوير نفسك على ما يبدو، قال البروفيسور بيل بورغوينكل البالغ من العمر 70 عامًا والذي كان يزور مع ابنة أخته المراهقة "يجب علينا احتضانها".

وقال "أعتقد أن الأوان قد فات للقلق. هذا هو العالم الآن"، مضيفًا أن المتحف غير التقليدي يبدو أنه "يخدم غرضه".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»