إطلاق الدورة السادسة لجائزة الإمارات لإدارة الطاقة في نسختها العالمية

جائزة الإمارات لإدارة الطاقة في نسختها العالمية
جائزة الإمارات لإدارة الطاقة في نسختها العالمية

بهدف تشجيع الجهات المحلية في دولة الإمارات على تطبيق المعايير التي تحقق المستهدف الوطني المتمثل في خفض الطلب على الطاقة بنسبة 40% أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن إطلاق الدورة السادسة لجائزة الإمارات لإدارة الطاقة في نسختها العالمية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" حددت الوزارة الثاني من شهر يونيو المقبل موعدًا نهائيًّا للمشاركة بالجائزة.

ولفتت الوزارة إلى أنّ الجهات المحلية المتقدمة للجائزة بنسختها العالمية سيتم تسجيلها بشكل تلقائي أيضًا في النسخة المحلية للجائزة "جائزة الإمارات لإدارة الطاقة" وتكريمها على المستوى المحلي.

ودعت الوزارة المؤسسات الحكومية والخاصة والمصانع التي تحمل شهادة
"50001 ISO " إلى المشاركة في الجائزة العالمية للريادة في إدارة الطاقة لعرض إنجازات الدولة في هذا المجال على منصة عالمية وتقديم تجربتهم الناجحة في تطبيق معايير شهادات "الآيزو" وتحفيزهم على تطبيق هذه المعايير التي ستدفع للوصول إلى المستهدف الوطني لخفض الطلب على الطاقة بنسبة 40%.

كما أوضحت الوزارة أنّ الجائزة تسهم في دعم مستهدفات الإمارات نحو تحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة والاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 والتي تعتبر أول خطة موحدة للطاقة في الدولة توازن بين جانبي الإنتاج والاستهلاك وبين الالتزامات البيئية العالمية وتستهدف تسريع تحول الطاقة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الدولة بواقع 70% ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة إلى 50% بحلول العام 2050 بالإضافة إلى مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الطاقة والبنية التحتية تمثل دولة الإمارات في الاجتماعات الوزارية للطاقة النظيفة "CEM" والتي تعتبر منصة عالمية لترويج وتطوير سياسات وبرامج الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة ومشاركة الخبرات في الانتقال لاقتصاد أخضر حيث تتضمن عدة برامج في مجال كفاءة الطاقة ومنها مجموعة عمل إدارة الطاقة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"