أبل تعلن عن موعد مؤتمر المطورين السنوي.. إليك التفاصيل الكاملة

صورة شعار مؤتمر أبل
مؤتمر أبل السنوي للمطورين - الصورة من موقع أبل الرسمي
صورة مؤتمر أبل السنوي
مؤتمر مطوري أبل السنوي - الصورة من موقع itp
صورة شعار مؤتمر أبل
صورة مؤتمر أبل السنوي
2 صور

أعلنت شركة أبل أن مؤتمرها السنوي الثالث والثلاثين للمطورين من المقرر عقده من يوم الإثنين 6 يونيو إلى الجمعة 10 يونيو. كما هو الحال مع أحداث WWDC العديدة الأخيرة، سيعقد مؤتمر المطورين العالمي لعام 2022 رقميًّا عن بُعد بدون لقاء شخصي.

وقبل عام 2020، استضافت أبل مؤتمر WWDC في مركز McEnery للمؤتمرات في سان خوسيه، كاليفورنيا، وحضره الآلاف من المطورين وموظفي أبل، ولكن في عام 2020، قدمت الشركة الأمريكية العملاقة حدثًا مجانيًا عبر الإنترنت سيتم استخدامه أيضًا في عام 2022.

لن تكون هناك تكلفة مرتبطة بـ WWDC 2022، حيث يمكن لجميع المطورين في جميع أنحاء العالم حضور الحدث الافتراضي. وتخطط أبل لتوفير جلسات ومختبرات للمطورين للسماح لهم بالتعرف على الميزات الجديدة وتحديثات البرامج التي سيتم تقديمها في هذا الحدث، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك تحدي Swift Student تقليدي.

وقالت شركة أبل إن حدث هذا العام سيشمل جلسات معلومات إضافية، والمزيد من المعامل التعليمية، والمزيد من الصالات الرقمية للتفاعل مع الحضور، والمزيد من المحتوى المحلي، بهدف جعل WWDC22 "حدثًا عالميًا حقًا". على الرغم من أن الحدث سيكون رقميًا، إلا أن الشركة تخطط أيضًا لاستضافة يوم خاص للمطورين والطلاب في Apple Park في 6 يونيو لمشاهدة الكلمة الرئيسية ومقاطع فيديو حالة الاتحاد معًا. ستكون المساحة محدودة.

وستتوفر جلسات ومعلومات المطورين على موقع ويب Apple Developer أو من خلال تطبيق Apple Developer المخصص. يمكن للطلاب إرسال Swift Playground الخاص بهم إلى Swift Student Challenge بدءًا من اليوم وحتى 25 أبريل، وسيحصل الفائزون على جائزة WWDC 2022 الحصرية. يتوفر المزيد من المعلومات على الموقع المخصص لهذا التحدي.

من المتوقع أن تعقد Apple كلمة رئيسية عبر الإنترنت في اليوم الأول من WWDC للكشف عن برامج جديدة، بما في ذلك iOS 16 وiPadOS 16 وmacOS 13 وtvOS 16 وwatchOS 9. ومن الممكن أيضًا أن نرى أجهزة جديدة في WWDC، مثل أن Apple تعمل على تحديث Apple silicon Mac Pro، وإصدار جديد من MacBook Air، والمزيد.

وتخطط أبل لتزويد المطورين بمعلومات إضافية قبل مؤتمر WWDC 2022 من خلال البريد الإلكتروني وتطبيق Apple Developer وموقع Apple Developer على الويب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»