أمانة المنطقة الشرقية تعلن انطلاق النسخة الثانية من مهرجان "أيام سوق الحب" غدا

أمانة المنطقة الشرقية تطلق النسخة الثانية من مهرجان "أيام سوق الحب" غدا - الصورة من حساب الأمانة على تويتر
أمانة المنطقة الشرقية تطلق النسخة الثانية من مهرجان "أيام سوق الحب" غدا - الصورة من حساب الأمانة على تويتر

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن انطلاق فعاليات مهرجان "أيام سوق الحب" في نسخته الثانية في الدمام، غدًا الخميس الموافق 7 أبريل الجاري، تحت شعار "قديمك نديمك.. لو الجديد أغناك".

انطلاق مهرجان "أيام سوق الحب 2" غدا

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان "أيام سوق الحب 2"، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية وتنطلق فعالياته غدًا، يعد أول مهرجان نوعي بالدمام لإحياء الأسواق الشعبية القديمة، حيث تستمر فعاليات المهرجان لمدة 10 أيام خلال شهر رمضان المبارك، فيما يستكمل المهرجان فعالياته ابتداء من عيد الفطر المبارك ولمدة 15 يومًا.

من جهته، قال المهندس فهد الجبير أمين الشرقية، في تصريح له نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، أن "الأمانة حريصة على إقامة هذه المهرجانات وإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية، مع تسليط الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الإمتاع بكل جوانبه الترفيهية والثقافية والاجتماعية"، كما أكد على ما تمثله هذه المهرجانات التراثية من قيمة وطنية كبيرة ترسخ العادات والتقاليد في أبناء هذا الجيل والتعريف بالبيئة السعودية وموروثها الشعبي المجيد.

فعاليات مهرجان "أيام سوق الحب 2"

ووفقًا لتصريحات المهندس فهد الجبير، فإن مهرجان "أيام سوق الحب 2" تتنوع برامجه لتشمل (برامج للطفل، وللقرقيعان، والقهوة السعودية، والمطبخ السعودي، إلى جانب الفعاليات الترفيهية والتوعوية)، وتحاكي هذه البرامج الحياة بكل تفاصيلها قبل ما يقارب 60 عامًا في موقع سوق الحب، بمشاركة أصحاب المهن القديمة والمحافظين على الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية والعديد من المتميزين بهذه الحضارة التراثية.

ويشارك في المهرجان عددًا من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وأكثر من 300 متطوع ومتطوعة، وبالنسبة لفعاليات المهرجان فتشمل أكثر من 13 برنامجًا متنوعًا تهدف جميعها لإحياء الأسواق الشعبية القديمة المتجاوزة نشأتها ما يقارب 60 عامًا، وتتضمن الفعاليات (برامج وفعاليات ترفيهية واجتماعية وثقافية تتعلق بالموروث الشعبي وبيئة المنطقة الشرقية خاصة والمملكة بشكل عام، إلى جانب برامج عن المطبخ السعودي والقهوة العربية تقدمها الأكاديمية السعودية لفن الطهي "زادك"، بالإضافة إلى عروض شعبية وفلكلورية وأصحاب مشاريع صغيرة ومسرح تفاعلي ينقل حضارة الماضي بأنشطة هادفة تستقطب الزوار).

إقبال كبير على المهرجان في نسخته الأولى

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من مهرجان "أيام سوق الحب" كانت قد انطلقت، خلال شهر ديسمبر عام 2019، تحت شعار "قديمك نديمك.. لو الجديد أغناك"، وشهدت فعاليات المهرجان المتنوعة والمميزة إقبالاً كبيرًا من الزوار.

انطلاق بطولة أبناء الخبر الرياضية

وعلى صعيد آخر، وتزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، فقد انطلقت، يوم الاثنين الماضي، بطولة أبناء الخبر الرياضية في نسختها التاسعة على ملعب إسكان الخبر، والتي تنظمها أمانة المنطقة الشرقية، ويشارك فيها 22 فريقًا رياضيًا.

وأوضحت الأمانة، أن هذه البطولة تستمر حتى 20 من شهر رمضان المبارك، وتشارك فيها 6 قطاعات حكومية للمرة الأولى، لسعي وزيادة فرص التواصل بين القطاعات الحكومية، وكسر الروتين، وإشراك الموظفين في أجواء مليئة بالمنافسة والترفيه. وأشارت أمانة المنطقة الشرقية إلى وجود أكثر من 47 ملعبًا متعددًا في مختلف أحياء محافظة الخبر، وأكثر من 17 ممشى، بهدف إيجاد مجتمع صحي وسليم من خلال توفير مرافق رياضية مناسبة وتبني المواهب الرياضية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"