انطلاق برنامج اكتشاف الناشئات في مدينتي الرياض وجدة.. يستمر حتى 23 رمضان

كرة القدم
انطلاق برنامج اكتشاف الناشئات في مدينتي الرياض وجدة - الصورة من حساب إدارة الكرة النسائية بتويتر
برنامج اكتشاف الناشئات
الكرة النسائية - الصورة من حساب إدارة الكرة النسائية بتويتر
برنامج اكتشاف المواهب الرياضية للناشئات
يستمر البرنامج حتى الـ 23 من رمضان - الصورة من حساب إدارة الكرة النسائية بتويتر
كرة القدم
برنامج اكتشاف الناشئات
برنامج اكتشاف المواهب الرياضية للناشئات
3 صور

أعلنت إدارة الكرة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انطلاق برنامج اكتشاف المواهب الرياضية للناشئات في مدينتي الرياض وجدة.

اكتشاف المواهب ونشر ثقافة كرة القدم

ونشر حساب إدارة الكرة النسائية على موقع "تويتر"، صورًا من التدريبات، وقال: نحنُ هنا في أول أيام برنامج رمضان لـ الناشئات!.. الرياض، جدة.. نهدف في هذا البرنامج إلى: اكتشاف المواهب ونشر ثقافة كرة القدم.

برنامج اكتشاف ناشئات كرة القدم

وفي وقت سابق، كانت إدارة الكرة النسائية، قد أعلنت عن إقامة برنامج خاص للناشئات لاكتشاف المواهب الرياضية، سيتم إقامته بمدينتي الرياض وجدة من 4 وحتى 23 رمضان، على أن تكون التدريبات من الساعة التاسعة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً.

الإشراف على برنامج اكتشاف الناشئات

وسيشرف على برنامج اكتشاف الناشئات، مدربة المنتخب الوطني الأول مونيكا ستاب ومساعدة المدرب دنى رجب، كما سيضم الطاقم الفني للمدينتين مدربات وطنيّات حاصلات على الرخصة التدريبية B وC.

أهداف برنامج اكتشاف الناشئات

ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب، ونشر ثقافة كرة القدم لدى الفتيات في الفئة العمرية من 13 حتى 17 عامًا، إذ يأتي ضمن خطط الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا بإدارة الكرة النسائية لتوسيع قاعدة كرة القدم النسائية.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تدشين برنامجًا خاصًا للناشئات لاكتشاف المواهب الرياضية خلال شهر رمضان المبارك.

البرنامج سيقام في مدينتي الرياض وجدة

ووفقاً للحساب الرسمي لإدارة الكرة النسائية، على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، فسوف يقام البرنامج بمدينتي الرياض وجدة من تاريخ 4-23 رمضان، على أن تكون التدريبات من الساعة التاسعة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً.

التفاؤل بمستقبل كرة القدم النسائية

من جهتها، قالت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مدير إدارة الكرة النسائية لمياء بن بهيان، تلقينا حتى الآن طلب تسجيل أكثر من 100 لاعبة للمشاركة في هذا البرنامج، وهو أمرٌ يدعو للتفاؤل بمستقبل كرة القدم النسائية التي تسير بخطى ثابتة تم رسمها، ووضعها ضمن استراتيجية الاتحاد السعودي الممتدّة حتى عام 2034.

مشاركة 11 مدربة وطنية في البرنامج

وأضافت بن بهيان: فخورون جدًا بأن هذا البرنامج سيشهد مشاركة 11 مدربة وطنية حاصلات على شهادات تدريبية معتمدة، ومثل هذه البرامج تعتبر خطوة إضافية وهامّة لهن، لاكتساب الخبرة والاستفادة من هذه التجربة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"